كشف فريق FromSoftware النقاب عن مشروعه الجديد Armored Core 6 Fires of Rubicon خلال فعاليات حفل The Game Awards، وهي اللعبة التي تحدثت شائعات سابقة عن كونها قيد التطوير منذ فترة، مما يفسر تحديد نافذة إصدارها بعد عدة أشهر فقط ما لم تخضع لأي تأجيلات غير متوقعة.
تاريخ الإصدار والمنصات المستهدفة
حصلت Armored Core 6 Fires of Rubicon على موعد إصدار مبدئي في 2023 لأجهزة الجيل السابق والحالي من Xbox و PlayStation، جنبا إلى جنب مع نسخة PC، ويرجح أن تصدر في النصف الثاني من العام المقبل، مع احتمالية الكشف عن أولى إضافات Elden Ring في الفترة المقبلة.
تعاون جديد بين FromSoftware و Bandai Namco
تعد Fires of Rubicon أولى لعبة رئيسية في السلسلة منذ Armored Core: Verdict Day، بينما يقول الوصف الرسمي أن Armored Core 6 لعبة اكشن جديدة تكلل معرفة Bandai Namco و FromSoftware المكتسبة خلال تطوريهما لمجموعة من العناوين سويًا.
أسلوب اللعب
تجمع اللعبة بين خبرة FromSoftware الطويلة في الألعاب الميكانيكية وطريقة اللعب القوية والمميزة التي عُرف بها الاستوديو، ومثل عناوين السلسلة السابقة، سيقود اللاعبون آلية ويتحركون بحرية في مهام ثلاثية الأبعاد سريعة الوتيرة، مع معارك قريبة وآخري بعيدة المدى، جنبًا إلى جنب مع مجموعة متنوعة من الهجمات التي لا يمكن تحقيقها إلا مع الآلات العملاقة.
القصة والأحداث
تدور الأحداث حول مادة غريبة تم اكتشافها على كوكب بعيد يدعى Rubicon 3، على الرغم من أنها كانت مصدرًا للطاقة، كان من المتوقع أن تعمل هذه المادة على تطوير القدرات التكنولوجية والاتصالات للبشرية بشكل كبير، إلا أنها استهلكت الكوكب والنجوم المحيطة بها، مما أدى إلى إنشاء نظام النجم المحترق (Burning Star).
بعد نصف قرن تقريبًا ، عادت نفس المادة إلى الظهور على Rubicon 3، وهو كوكب ملوث عزلته الكارثة، تتقاتل الشركات الخارجية ومجموعات المقاومة للسيطرة على المادة، ويتسلل اللاعب إلى روبيكون باعتباره مرتزقًا مستقلاً ويجد نفسه في صراع على الجوهر مع الشركات والفصائل الأخرى.
قادمة من إخراج المصمم الرئيسي للعبة Sekiro Shadows Die Twice
بالرغم من أن Hidetaka Miyazaki كان مخرج اللعبة الأولي، فقد تولى Masaru Yamamura الآن مهام الإخراج، حيث عمل Yamamura على سلسلة Dark Souls و Bloodborne، وكان المصمم الرئيسي للعبة Sekiro: Shadows Die Twice، الأمر الذي يؤكد صحة التكهنات التي تشير لانشغال ميازاكي بالعمل على مشروع مختلف تمامًا في الوقت الراهن.
ليست مجرد لعبة خيال علمي من نوع Souls
قال ميازاكي في مقابلة صحفية مع شبكة IGN العالمية أنه وفريقه لم يبذلوا أي جهد لتوجيه لعبة Armored Core 6 نحو أسلوب لعب يركز بصورة أكبر على عناوين Souls، رغم ذلك، يقول مخرج المشروع Masaru Yamamura أن التركيز الأكبر والعنصر الأهم في Armored Core 6 هو التركيز على معارك الزعماء الضخمة.
تعتمد معارك الزعماء على نفس آلية اللعب المعتادة من ألعاب الاستوديو السابقة، حيث يتوجب على اللاعب دراسة تحركات الخصم ثم التفاعل معه واستغلال نقاط ضعفه للقضاء عليه، يمتاز الأعداء بكونهم عدوانيين وكذلك الآلة التي يتحكم فيها اللاعب، وسيوفر العنوان معارك ديناميكية وكثيفة تستفز مهارات اللاعبين.
ليست لعبة عالم مفتوح ولا صلة لها بالأجزاء السابقة
تحدث مخرج اللعبة Masaru Yamamura عنن العنوان واللقطة التي ظهرت في العرض الدعائي وتشير لكونه يقدم عالمًا مفتوحًا وقال:
ستتميز Armored Core 6 بهيكل قائم على المهمات الفردية، لن تقدم عالمًا مفتوحًا بالكامل، بل ستلتزم بالتصميم القائم على المهمة، وفيما يتعلق بتلك اللقطة في العرض الدعائي، كانت هناك هذه الكارثة العظيمة التي تم تصويرها في المقطع الدعائي، والتي أحدثت تغييرات هائلة في البيئة على غرار ما كنت تراه في العصر الجليدي، هذه اللقطة هي مجرد تمثيل مباشر لعالم Armored Core 6 وطياري الميكا الذين يتعين عليهم النجاة من مثل هذه التغييرات الدراماتيكية.
ركزت ألعاب Armored Core السابقة بشكل كبير على اللعب الجماعي، لكن Armored Core 6 Fires of Rubicon تعطي الأولوية لقصتها أكثر، مازال هناك خطة لجلب Versus Mode، على الرغم من أنه سيكون مشابهًا لعناوين Armored Core السابقة حيث ستتمكن من تخصيص آليتك واستخدامها في معركة مع الآخرين.
يقول المطور:
سنكشف المزيد من التفاصيل حول هذا الأمر في وقت لاحق، التركيز الرئيسي في Armored Core 6 هو تطوير هذه القصة وأحداثها، لقد ركزنا على اللعب الفردي في القصة، وسنكشف تفاصيل أكثر عن اللعب الجماعي في وقت لاحق.
أكد Masaru Yamamura في النهاية أن قصة اللعبة لا علاقة لها بالإصدارات السابقة من السلسلة، وأنها تتناول أحداث ومناطق جديدة كليًا ليستمتع بها الجميع.
معارك الزعماء (وفقًا للتسريبات)
شارك مستخدم منتديات ResetERA معلومات حول استطلاع رأي للاعبين مصحوبًا ببعض مقاطع الفيديو الخاصة باللعبة التي توضح طريقة اللعب، وخص بالذكر معارك الزعماء في تصريحاته التي جاءت كما يلي:
بدت معارك الزعماء رائعة، ذكرني إطلاق النار بعيد المدى بـ Virtua On، فأنا لست من المعجبين بألعاب قتال المركبات الآلية ولم ألعب أي ألعاب Armored Core، اقتربت شخصية اللاعب في آلي أبيض من الزعيم الضخم وقاتل باستخدام سيف الطاقة أو الليزر، وبدا لي هذا بأسلوب الـ Souls.
تفاصيل العالم المفتوح (وفقًا للتسريبات)
فيما يخص طريقة اللعب الميدانية، يبدو أن اللاعب – في نفس الآلية البيضاء – كان يتابع لاعبين آخرين على مسافة بعيدة، ربما إشارة لطور اللعب التعاوني، وكانوا يسيرون (ربما يطيرون بالقرب من الأرض) عبر منطقة ثلجية باتجاه إما الجدار أو البوابة، بدا هذا أيضًا بأسلوب السولز، أضف إلى ذلك ضخامة التصميم المعماري للمبنى، لم تكن قلعة وإنما أشبه ما تكون بجدار أو بوابة معدنية / حجرية مهترئة.
معلومات متفرقة (وفقًا للتسريبات)
- تم استعراض المزيد من المنطقة الثلجية، يتحرك اللاعب في الهواء ويطلق النار على الشارع أدناه مع مركبات مثل السيارات والدبابات.
- يمكن إطلاق صاروخ جوي دخاني لإصابة الأعداء عن بعد.
- هناك معارك ضخمة وتبادل إطلاق نار على نطاق واسع في منطقة ذات لون أخضر / رمادي داكن.
- منطقة ثلجية أخرى، وقتال على الأرض ضد عدو من نفس الحجم، ربما إشارة لمنافسات لاعب ضد لاعب.
- هناك قائد دبابة ضخم طويل القامة، وآلات عملاقة أضخم من البشر بتفاصيل وإضاءات مختلفة، كذلك يمكن القضاء على الأعداء اعتمادًا على هجمات المشاجرة قريبة المدى.
- يمكن للاعبين استخدام تأثير أصفر دائري يظهر أمام شخصيتهم مباشرة، ربما يمنع الإصابة باستخدام الدروع أو بهجوم ما، المثير للاهتمام أن التصميم والألوان تبدو مشابهة لتأثير معجزة الشفاء في Dark Souls أو ما يعرف بالدائرة الذهبية.
شاركونا أرائكم بخصوص اللعبة في قسم التعليقات أدناه، ولا تنسوا الاطلاع على مقالنا السابق “تسريبات GTA 6 تكشف عن خمسة ميزات جديدة تُظهر قوة رجال الشرطة“.