مقالات

قبل اللعب، إليكم أجوبة لأهم التساؤلات عن لعبة Call of Duty: Warzone

بعد سلسلة من التسريبات الهائلة قررت أكتيفجن أن تزيح الستار يوم أمس بشكل رسمي عن Call of Duty: Warzone والتي تقدم للاعبين تجربة جديدة ضمن ألعاب الباتل رويال، لكن مطور اللعبة كان حريص على أن يخبرنا بأنهم في وور زون سيقدمون أسلوب جديد بالباتل رويال مع ميزات غير موجودة بألعاب منافسة، وكل هذا ضمن خريطة هي الأضخم وفوق كل ذلك اللعبة ستتاح مجاناً.

قبل أن تنطلقوا لتجربة هذه اللعبة لابد وأن هنالك مجموعة من الأسئلة التي تخطر ببالكم عن هذه اللعبة وتريدون معرفة إجابات عنها، لذا قررنا نحن أن نتولى مهمة الإجابة عن أبرز التساؤلات تلك… فلنبدأ إذاً:

ما هي Call of Duty: Warzone؟

هي لعبة جديدة من سلسلة كول أوف ديوتي مرتبطة نوعاً ما بالجزء الأخير منها Modern Warfare، لكنها تعد لعبة منفصلة بحد ذاتها وهي مجانية وستكون مُتاحة للجميع وليس لمُلاك لعبة مودرن وورفير فقط.

تضم Warzone طورين للعب الأول هو الباتل رويال الذي سيدعم 150 لاعب حيث تلعب فيه ضمن فرقة مكونة من 3 لاعبين وتخوض قتالاً ناريًا ضخمًا لتكون ضمن الفرقة الصامدة الأخيرة بمعركة البقاء للأقوى. بينما تهربون من دائرة الغاز القاتل التي تغلق شيئًا فشيئًا على جميع اللاعبين.

الطور الثاني يدعى Plunder أو نمط الغنيمة وفيه ستخوضون سباق للسعي نحو ربح 1000,000$ من الأموال داخل المباراة، حيث ستتنافس الفرق على جمع أكبر عدد من الأموال من خريطة اللعبة أو قتل الخصوم للحصول على أموالهم. والفريق الذي يجمع أكبر قدر من المال بنهاية المباراة يكون هو المنتصر، لكن حتى الآن لا نعلم كم عدد اللاعبين الذين يمكن أن يشاركوا في هذا النمط.

والجدير بالذكر بأنه لا يوجد حد أقصى لتطوير الشخصية في لعبة Warzone.

ماذا عن خريطة اللعب؟

أحداث Warzone تقع ضمن خريطة تدعى Verdansk وتم وصفها بأنها خريطة ضخمة للغاية صممت بهذا الشكل كي تستوعب 150 لاعب سيخوضون المعارك على أرضها.

هذه الخريطة ستجمع بين الخرائط الجديدة والخرائط المفضلة لدى الجمهور على مر تاريخ Call of Duty. تحتوي على أكثر من 300 نقطة مهمة وسنجد فيها معالم مميزة مثل سد Gora وGorengard Lumber Yard البعض مأخوذ من خرائط الأونلاين في Modern Warfare، الخريطة ستقدم بيئات لعب منوعة بين مناطقها تشمل الجبال والمدن والمناطق الريفية.

هل هنالك مركبات ووسائل تنقل باللعبة؟

مع وجود خريطة بهذا الحجم الهائل فأنت تحتاج لوسائل توصلك بسرعة للمنطقة التي تريدها وهنا ستقدم أكتيفجن خمسة أنواع مختلفة من المركبات بينها طائرات الهليكوبتر، والشاحنات التي تقل كامل الفريق مع معداتهم وتؤمن حماية كبيرة لكن يعيبها السرعة البطيئة وليست مناسبة للطرق الوعرة.

كذلك هنالك سيارات الدفع الرباعي تؤمن حماية جيدة وسرعة متوسطة، ولا ننسى مركبات ATV التي تتسع لشخصين وهي سريعة وملائمة بالطرق الوعرة لكنها لا تؤمن حماية للفريق. إذا كما نرى فإن كل مركبة تؤمن مستوى حماية معين والسرعة وتمتلك عداد خاص بها يشير إلى قوة احتمال السيارة فهي ستنفجر عند وصوله للصفر.

كيف أحصل على المال باللعبة وكيف أنفقه؟

اللعبة تتيح للاعبين الحصول على أموال بداخلها عن طريق طوري الباتل رويال والغنيمة – حيث تتمحور فكرته الرئيسية حول نهب الأموال وجمعها –  للحصول على المال يمكنك العثور على صناديق الإمداد المنتشرة بالخريطة أو قتل الأعداء ونهب ما قاموا بجمعه من أموال، أو عبر تنفيذ العقود ومن ثم تتوجه لمحطات الشراء لتنفق المال الذي بحوزتك على شراء المعدات داخل اللعبة والترقيات الميدانية والكيلستريك والمزيد.

كيف ستقدم لعبة Warzone أسلوب جديد في ألعاب الباتل رويال؟

Gulag

أكتفيجن كانت حريصة على التأكيد بأنها مع هذه اللعبة ستنقل ألعاب الباتل رويال لمستوى آخر لم نعتد عليه بألعاب مشابهة عبر تقديم حرية غير مسبوقة و أكشن وحركة مستمرين بدون توقف. والأهم وجود ميزات جديدة تمنح اللاعب استراتيجيات متعددة للعب من أجل الحصول على تجربة جديدة بكل مرة يخوض فيها القتال. لنستعرض معاً أبرز التقنيات الجديدة باللعبة:

  • Gulag: هذه الميزة متاحة فقط في نمط باتل رويال، عندما يموت اللاعب يتم منحه فرصة ثانية بحيث يعتبر سجين حرب ويرمى بالسجن وهناك ينتظر دوره وهو يشاهد اللاعبين الآخرين يشاركون بصراع القتال حتى الموت، وعندما يأتي دوره يتم اقتياده لساحة نزال لاعب ضد لاعب وهناك إذا تمكن من قتل خصمه يكافئ بإعادته لخريطة فردانسك، لكن إذا خسر عليه أن يبقى ينتظر بالسجن حتى يحصل زملائه على المال الكافي ليتمكنوا من إعادته للمنافسة من جديد.
  • Contracts: العقود تعتبر مهام صغيرة يمكن للفريق تنفيذها بكل مباراة وتشمل مهام منوعة مثل العثور على صناديق إمداد بالخريطة أو السيطرة على منطقة ما أو حماية شخصية مهمة. وطبعاً تنفيذك لهذه العقود يمنحك مكافآت منوعة لا تقتصر على الكاش فقط بل تمتد لتشمل الغنائم ونقاط الخبرة ومهارات خاصة مثل القدرة على رؤية موقع اقتراب الدائرة التالية. وطبعاً يمكن للفريق تفعيل عقد واحد في وقت واحد.
  • Buy Stations: عبارة عن محطات شراء موزعة بأرجاء الخريطة حيث يتوجه إليها اللاعبين لإنفاق المال الذي جمعوه بشراءKillstreak  التي تعطيك أدوات خاصة مثل قنبلة ذرية وغيرها، وكذلك شراء Redeploy Tokens التي تسمح لك بإعادة إحياء زميلك بالفريق.أما في طور Plunder يمكن للاعب أن يتوجه لهذه المحطات من أجل استعمال Cash Deposit Balloon وهي تشبه البنك حيث يمكن إيداع المال به بحيث تحافظ عليه من مطامع اللاعبين الآخرين الذين يسعون لسرقة أموالك.

هل سيتم دعم ميزة اللعب المشترك باللعبة؟

نعم كما Modern Warfare فإن Warzone تدعم اللعب المشترك بحيث يمكن للاعبي  PlayStation 4, Xbox One, و PCاللعب معاً.

ماذا عن نقل التقدم من Modern Warfare؟

اللعبة ستدعم التقدّم المشترك بمعنى كل ما حققته في مودرن وورفير من شخصيات Operators والأسلحة وعناصر التخصيص وعناصر الباتل باس جميعها ستنتقل إلى  Warzone

العكس صحيح أيضاً كل ما يتم تحقيقه في Warzone سيتم نقله إلى مودرن وورفير.

متى تتاح لعبة Warzone للعب؟ وماهي أحجام التحميل؟

بالنسبة للاعبين الذين يمتلكون لعبة مودرن وورفير ستتاح لهم اللعبة الجديدة بتمام الساعة السادسة مساء بتوقيت السعودية، وهي ستتاح للتحميل بحجم يتراوح بين 18-22GB بحال كنت قد حملت آخر تحديث للعبة، أما إذا لم تفعل فإن حجم الملفات سيكون بحدود 80 جيجابايت. بعدها سيتم استبدال أيقونة Classified في اللوحة الرئيسية بلعبة Warzone.

أما من لايمتلك لعبة مودرن وورفير فسوف تتاح لهم اللعبة بتمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت السعودية وحجمها 83-101 GBولكن أكتيفجن قررت أن تسهل الانتظار على هؤلاء لذا فإن ملفات أول 20 جيجابايت ستكون عبارة عن طور تدريب بحيث يمكن للاعبين أن يتدربوا على أسلوب القتال باللعبة ضمن طور Gunfight ضد أعداء يتحكم بهم الذكاء الاصطناعي وذلك للتمرين على تحسين التصويب والقتال لديهم بينما يكتمل تحميل باقي ملفات اللعبة.

هل نحن بحاجة لاشتراك PS Plus وXbox Gold للعبها؟

بالنسبة لملاك بلايستيشن 4 فإنهم ليسوا بحاجة لاشتراك Plus من أجل تجربة اللعبة لكن من يمتلك الاشتراك منهم سيتم مكافآته بحزم قتالية مختلفة داخل اللعبة.

أما ملاك اكسبوكس ون فهم بحاجة لاشتراك Xbox Live Gold للعب اللعبة، وأصحاب PC يحتاجون لحساب فعال في Battle.net.

هذه كانت أبرز المعلومات عن لعبة Warzone المجانية من أكتيفجن، لا تنسوا أن تشاركونا بآرائكم وتوقعاتكم للعبة، وهل ستتمكن من الإطاحة بألعاب باتل رويال المنافسة؟ ولماذا؟

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق