لعبة No Man’s Sky عبارة عن لعبة عالم بل مجرات مفتوحة فيها المئات من الكواكب المصممة بشكل تلقائي وشبه عشوائي عن طريق نظام اللعبة.
اليوم شاركنا مطور اللعبة بعض المعلومات عن نوع الكائنات اللي تسكن هذه الكوائب وكيف أنهم إتخذو شكل مخلوقات الأرض الحقيقية كمصدر إلهام في تصاميمهم لكائنات اللعبة. يقول المخرج الفني للعبة الأخ Grant Duncan:
“بعد ما طالعنا تشريح وتكوين بعض المخلوقات تفاجئنا بكمية التنوع في الجهاز الهيكلي الموجود في كل مخلوق. طبعا في إختلافات واضحة زي طول العظم وعدد الفقرات والأشياء هذه. لكن في النهاية تقريبا أغلبها تشبه بعض في الشكل”.
المطور راح يتبع نفس عملية تصميم الكواكب مع مخلوقات اللعبة بحيث أنها راح تكون مصممة بشكل تلقائي وعشوائي. يعني ممكن تشوف عنز بوجه كلب وهكذا. على كلام المطور هذا بيعطي تنوع كبير ويعطي دافع أكبر للاعب أنه يستكشف المخلوقات الموجودة في اللعبة.
نذكر أن اللعبة راح تنزل أولا لجهاز البليستيشن 4 السنة الجاية.
ما أحب هالنوع من الألعاب اللي تكون فيها المراحل عشوائية وتتغير في كل مرة تلعب. أحب النظام التقليدي بحيث يكون قدامي عدد مراحل معروف وثابت. وش رأيكم أعزائي بفكرة تصميم المخلوقات في اللعبة وهل في أحد متحمس للعبة أو لا؟ شاركونا أرائكم في التعليقات.