شهدت الفترة الماضية تأكيد عمل Returnal بدقة 4K ديناميكية وسرعة 60 إطارًا على PS5، وعلى الرغم من أن التقارير السابقة تحدثت عن نية Sony الاستثمار بصورة أكبر في ألعابها المشهورة، إلا أن لعبة الخيال العلمي خير دليل على التطرق لأفكار وعناصر مختلفة، وهي خطوة تستحق الإشادة بالشركة اليابانية بحسب تصريحات الاستوديو المطور.
أشاد استوديو Housemarque في تصريحاته الأخيرة بجهود Sony في دعم اللعبة في الوقت الذي تتجنب فيه معظم شركات النشر التطرق لأفكار جديدة والتعرض لمخاطر إبداعية، والاستمرار في تقديم نفس العناوين ذات الشعبية لضمان تحقيق النجاح المرجو.
تضع Returnal اللاعب في دور رائدة الفضاء Selene التي تتحطم سفينتها على سطح كوكب غامض يدعى Atropos، وتتميز اللعبة التي تتبع منظور الشخص الثالث بالتغييرات الضخمة التي تطرأ على جميع عناصرها في كل مرة يموت فيها اللاعب، وتعد Sony من أقوى الشركات الداعمة لفريق التطوير الفنلندي الذي تم تأسيسه في عام 2007، حيث تعاونا سويًا في العمل على 9 ألعاب مختلفة.
تحدث Ilari Kuittinen الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك للاستوديو عن دعم الناشر الياباني للمشروع موضحًا:
أردنا مواجهة التحديات لاكتشاف كيف يمكننا ترجمة خبرتنا في العمل على الألعاب ثنائية الأبعاد والتحول إلى لعبة اكشن من المنظور الثالث، كنا قادرين على تجاوز مرحلة النموذج الأولي وإقناع شركة Sony بالاستمرار في تمويل مشروع بتوجه جديد لم يثبت نجاحه بعد.
في الوقت الذي يتجنب الناشرين المخاطر الإبداعية والمجازفة، نحن ممتنون حقًا لشركة Sony التي منحتنا فرصة للعمل على لعبة محفوفة بالمخاطر وقدمت دعمًا رائعًا خلال عملية التطوير.
يشار إلى أن ريتيرنال تصدر غدًا وبشكل حصري على PlayStation 5.