أكدت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية أن الحدث التنافسي الضخم سيعود في عام 2025. وقد اعتُبر ذلك أمرًا حتميًا تقريبًا بعد النجاح الباهر الذي حققته النسخة الأولى من البطولة التي أقيمت في السعودية، والتي وضعت الأساس لسلسلة سنوية.
هذا ما أكده الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، رالف رايشرت، حيث أشار في مقابلة أجريت معه إلى أن هذه البطولة ستكون حدثاً سنوياً.
خلال عملية التخطيط، ناقشنا جميع أشكال كأس العالم للرياضات الإلكترونية. ولكن بينما استلهمنا من أهم الأحداث الرياضية العالمية، شعرنا أن كأس العالم للرياضات الإلكترونية هو الأفضل كحدث سنوي، حيث أن عالم ألعاب الفيديو والعصر الرقمي بشكل عام يعمل وفق جدول زمني متسارع مقارنةً بغيره.
نريد أن نبني أفضل منصة لتتويج أفضل أندية الرياضات الإلكترونية في كل سنة تقويمية، مما يخلق لحظة مرموقة يطمح اللاعبون والمشجعون لحضورها. لم يتم تحديد شكل محدد، ولكننا سعداء بالطريقة التي تتكشف بها بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية حالياً.
في الفترة من يوليو إلى أغسطس 2025، ستنطلق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية مرة أخرى، ويتوق المشجعون لمعرفة كيف ستصبح أكبر وأفضل من الحدث الافتتاحي. شهدت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية هذا العام جوائز بقيمة 60 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى نظام جوائز متفاخر وبعض من أروع المراحل والاحتفالات في الرياضات الإلكترونية. سيكون من الصعب التفوق على ذلك العام المقبل، لكن مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية حريصة على المحاولة.
تخطط المملكة العربية السعودية للترحيب بالرياضات الإلكترونية وصناعة الألعاب الإلكترونية بأذرع مفتوحة حيث تقوم بتطوير ”مدينة“ لاستيعاب هذه البطولات الضخمة. هناك رغبة كبيرة في استقطاب الناشرين والمطورين إلى الرياض، بالإضافة إلى إقامة أو استضافة منظمات الرياضات الإلكترونية التي ترغب في اتخاذ المنطقة موطناً لها.
كل هذا جزء من مهمة لجعل المملكة العربية السعودية لاعباً رائداً في هذه الصناعات بحلول عام 2030.
هذا ونذكر بأن الفريق السعودي Team Falcons حسم لقب كأس العالم للرياضات الإلكترونية.