مازال الحديث مستمراً عن ذلك الديمو التقني الذي استعرضه فريق Epic على جهاز PS5 وسمعنا مديحاً من مسؤولي الشركة لتقنيات تخزين الجهاز وسرعتها العالية التي لا يجاريه أي SSD بأجهزة الألعاب وحتى بالحواسيب الأكثر تطوراً.
لكن ربما لفت انتباهكم وجود مشاهد تضطر فيها الشخصية الرئيسية للمرور بين ممرات ضيقة للغاية بين الجبال والكهوف ولقد اعتقدنا بأنها عبارة عن ممرات تحميل يلجأ إليها المطورين بالعادة لإخفاء أوقات التحميل، بمعنى يقوم اللاعب بالمرور بمناطق معينة بينما يتم تحميل الأجزاء التالية بالخريطة وعالم اللعبة.
طبعاً البعض استغرب وجودها نظراً لكلام سوني عن سرعة SSD جهازها وبأنه سيقتل شاشات التحميل وبالتالي ليس هنالك من داعي لمثل هذه الحيل، لكن أحد ممثلي Epic أكد بأن وجود هذه الممرات بالديمو لم يكن الهدف منه إخفاء أوقات التحميل إنما تقريب الكاميرا بشكل أكبر كي يرى اللاعب كمية التفاصيل الموجود في الجدران واستعراض مدى جودة الـ assets باللعبة.
من ناحية أخرى هناك هدف آخر يتمثل في استعراض جودة الأصوات من خلال احتكاك جسد الشخصية بالحائط والمؤثرات الأخرى كتساقط الحجارة الصغيرة وغيرها.
اقرأ أيضاً: رئيسة AMD تمتدح ديمو Unreal 5 على PS5 – وفخورة بأداء RDNA 2
هذا ونذكر بأنه بفضل تقنية Nanite يمكن للمحرك إظهار ومعالجة الملايين من المضلعات أو المثلثات بدقة 8K ومع وجود هذا الكم الهائل من تلك العناصر لابد من وجود SSD سريع جداً لتحميلها وضمان تدفقها دون مشاكل.
The squeeze served several purposes for us (close-in detail, animation, audio, demo flow), but we did have a tiny worry that folks would think it was necessary to hide loading. It wasn’t. 🙂 https://t.co/Ryp7FBGmEK
— Jeff Farris (@Byooler) May 14, 2020