أخبار

العناوين الحصرية هي السبيل الوحيد لمنافسة Steam وفقا لتصريحات Epic Games

لسنوات طويلة ظل متجر Steam المقصد الأول لكل من يبحث عن ألعاب الحاسب الشخصي، قبل أن يواجه منافسة شرسة في الشهور الماضية بعد إطلاق متجر Epic Games،والذي ربما لا يتمتع بنفس مزايا متجر Valve ولكنه قادر على الوصول إلى اتفاقات حصرية مع كبرى شركات النشر تأتي بموجبها نسخ الحاسب الشخصي حصرية من خلاله، وبحسب تصريحات المسؤولين عن المتجر، تعد تلك هي الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها منافسة متجر ضخم بحجم Steam.

Tim Sweeney رئيس Epic Games أوضح عبر حسابه الشخصي بتويتر عدم وجود أي إستراتيجية أو طريقة أخرى من شأنها أن تكون ثورية بالدرجة الكافية لترغم اللاعبين على الإنتقال من متجر مهيمن إلى واجهة جديدة كليا إلا الألعاب الحصرية.

متجر Epic Games تمكن من جذب شركات النشر واستديوهات التطوير من خلال نسبة الأرباح التي تبلغ 88% مقابل 70% فقط عبر متجر Steam، الأمر الذي ترتب عليه حصول المتجر على حصريات ضخمة في الفترة الماضية مثل Metro: Exodus و Borderlands 3 وغيرها من العناوين.

رئيس Epic Games واصل تبرير وجهة نظرة موضحا أن العديد من المتاجر المستقلة لم تستطع بعد كل تلك السنوات الوصول إلى نسبة 5% مما يحققه متجر Steam (باستثناء شركات النشر الضخمة مثل Activision و EA) وبالتالي لا يوجد حل آخر سوى الحصول على ألعاب حصرية لجذب اللاعبين.

على الرغم من تلك التصريحات، لا يوجد أي أرقام واضحة بخصوص مبيعات متجر Epic Games في الفترة السابقة باستثناء التصريحات التي تحدثت عن كون Anno 1800 و Metro: Exodus حققا أفضل إطلاق على الحاسب الشخصي طوال تاريخهم.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق