أخبار

تقرير: تضامناً مع المحتجين – Epic يُزيل سيارات الشرطة من Fortnite

مع انطلاق أحداث الاحتجاجات الأخيرة في أمريكا بسبب مقتل المواطن الأمريكي جورج فلويد رأينا تفاعل كبير من شركات الألعاب مع الأمر، فمثلاً أكتيفجن قامت بإضافة رسالة «حياة السود مهمة» في ألعابها. ويبدو بأن الدور قد حان الآن على Epic ولعبته Fortnite

حيث نشرت صحيفة Wall Street Journal تقرير تقول فيه بأن فريق Epic وعبر التحديث الأخير لفورتنايت قام بإزالة سيارات الشرطة من الخريطة وقد اكتشف عدد من اللاعبين اختفاء السيارات من أماكن تجمعات المركبات مع استبدالها بسيارات عادية، كذلك في طور Creative فإنك حتى لو قمت باختيار سيارات  الشرطة من القوائم الخاصة بالادوات فهي سرعان ما تتحول إلى مركبة عادية.

الصحيفة تقول بتقريرها بأن هذا التصرف هو بمثابة تضامن من الاستوديو مع المحتجين  ضد الشرطة في أمريكا وأشارت إلى موقف شركة Epic الحساس تجاه القضايا التي يتعامل معها لاعبوها ويتأثرون بها.

هذا وكان رئيس Epic قد دعا في تصريح له في فبراير الماضي شركات تطوير الألعاب إلى الطلاق من السياسة، ودعا الشركات إلى احترام آراء موظفيها وكذلك اللاعبين مهما كانت وأن تبقى على الحياد، مستذكراً الحادثة التي تعرض لها بليزارد والانتقادات التي طالته بسبب اتخاذ مواقف ضد أحد اللاعبين الداعمين لثورة هونج كونج، وقال بأنه كان من الممكن لبليزارد أن يجنب نفسه مثل هذا الأمر لو “طلق السياسة”.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق