أخبار

قضية Epic ضد أبل: قرار المحكمة المبدئي يحمي مطوري Unreal Engine

أنتم على اطلاع دون شك بقصة الصراع بين Epic و أبل التي بدأت بمخالفة ايبك لقواعد متجر التطبيقات الخاص بأبل بإيجاد طرق التفافية للمشتريات داخل Fortnite لتجنب دفع نسبة 30% من العائدات لأبل. هنا أبل اتخذت إجراءات صارمة كحذف اللعبة من المتجر من ثم حجب حسابات المطورين لاستخدام محرك Unreal Engine في تطوير تطبيقات اخرى تصدر لمنصات ios و Mac.

اليوم صدر حكم بهذه القضية بحسب ما نقله موقع The Verge لكنه لم يكن بصالح إيبك بكل الجوانب. فالقاضي Yvonne Gonzalez Rogers وجد بأنه لا يحق لإيبك أن تعيد لعبتها إلى متجر التطبيقات لأنه وجدها مذنبة كونها خرقت سياسة المتجر الواضحة بشأن عائدات المشتريات.

اقرأ أيضاً: Xbox تعارض منع Apple شركة إيبك جيمز من التطوير لأنظمتها

من ناحية أخرى رأى القاضي بأنه لا يحق لشركة أبل أن منع المطورين من استخدام محرك Unreal، لكن هذا الحكم مبدئي وليس نهائي فما زال هناك جلسات استماع سيتم عقدها في 28 سبتمبر المقبل، وحتى ذلك الحين يبدو بأن فورتنايت لن تكون متاحة على أجهزة iOS.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق