أخبار

استوديو Epic: تطوير Gears Of War 4 كان سيكلفنا 100 مليون دولار

Gears of War 4

كما تعلمون، فإن Epic Games هي المالك الأصلي والمبتكر لسلسلة Gears Of War الرائعة، لكنها تخلَّت عنها في الأخير لشركة مايكروسوفت التي اشترت حقوق السلسلة وأوكلت مهمة تطوير أجزائها المستقبليَّة لاستوديوهات The Coalition.

ربما لم يتضح إلى الآن السبب الحقيقي وراء التخلّي عن سلسلة كبيرة بهذا الحجم بتلك السهولة، لكن عُقدت مقابلة مع “تيم سويني” الرئيس لاتنفيذي للاستوديو الأمريكي ووضح الأمر، اليوم.

وخلال المقابلة، تحدث “سويني” عن كيف أن سلسلة Gears Of War ذات ميزانية متضخمة، فضلًا عن الخلافات الكبيرة مع شركة مايكروسوفت، والتي لعبت دورًا في قرار Epic للتركيز على الألعاب المجانية بشكلٍ أكبر.

وأعلنها “سويني” صراحةً أن الإصدار الأول من Gears Of War -والذي صدر في 2006 على إكسبوكس 360- كلَّف مبلغ 12 مليون دولار لتطويره، وانتهى الأمر بجمع حوالي 100 مليون دولار كأرباح، واصفًا إياها بالمربحة للغاية.

ومع ذلك ، نمت تكلفة الأجزاء التي صدرت بعدها بدرجة ضخمة، ووصولًا إلى Gears of War 3، تُشير التقارير أن تكلفة تطويرها كانت 4 أو 5 أضعاف الجزء الأول، وهنا نحن نتحدث عن 48 أو 60 مليون دولار، فيما ألمح “سويني” إلى أن خطة Epic للعبة Gears of War 4 قبل بيع السلسلة لمايكروسوفت كانت ستكلفهم 100 مليون دولار خلال عملية التطوير.

الربح بدأ يتقلص تدريجيًا، ونحن حسبناها، إن قُمنا بتطوير Gears Of War 4 سيكلفنا ذلك مبلغ 100 مليون دولار، وإن نجحت اللعبة نجاحًا باهرًا، كنا سنحقق بها أرقامًا قياسية، لكن أي شيء غير ذلك كان سيتسبب في وضعنا خارج العمل وإشهار إفلاسنا، وهذا ما جعلنا نغير نماذج اعمالنا.

Gears Of War 4

وبالتأكيد، أول ألعاب Epic القادمة ستكون Paragon وهي لعبة MOBA ستصدر مجانية، فيما يعمل الاستوديو أيضًا على نسخة مجانية من Unreal Tournament الشهيرة، ومع ذلك، لم يُكشف عن تفاصيل نموذج Fortnite حتى الآن، لكن يتوقع أن تكون مجانية أيضًا.

وتناول “سويني أيضًا الحديث عن المشاكل التي اندلعت بين الاستوديو ومايكروسوفت، بتصريحه قائلًا:

عندما أطلقنا Gears of War: Judgment اشتكى العديد من اللاعبين من جميع مستويات طور الأونلاين التي أنشأنها، ونحن أدركنا الأمر، كما تعلم، هناك بعض المشاكل مع ذلك، وأنه ينبغي علينا العمل مجددًا وتطوير محتوًى جديد وابتكار طور أونلاين قوي حول اللعبة الجديدة كما فعلنا مع Unreal Tournament.

وفعلًا كانت لدينا خطط لفعل ذلك، وذهبنا لمايكروسوفت وقلنا “مهلًا، نحن نريد أن نفعل ذلك”، وكانت الإجابة منهم “لا، لا نريدكم أن تفعلوا ذلك”.

ويؤكد سويني أن Epic لم تطلب المال من مايكروسوفت وقتها، لكنهم تيقنوا أن أفكار المطور لا تتناسب مع خطط الناشر في الأعمال، ولذلك رفضت الأخيرة طلب الأول، وهنا، كان لابد من التوقف، ووضع الأمور في نصابها من أجل مصلحة الجميع، بما فيهم اللاعبين.

يُشار إلى أن Gears Of War 4 ستصدر في الحادي عشر من أكتوبر المُقبل، حصريًا على إكسبوكس ون.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق