أخبار

مؤسس Epic: مايكروسوفت ستسرق تطبيقاتكم وتعيدها مقابل فدية

يبدو أن العلاقة مازالت متوترة جداً مابين  Tim Sweeney المدير التنفيذي لفريق التطوير Epic Games مبتكر ألعاب Gears Of War وشركة مايكروسوفت، ففي السابق سمعنا كلاماً لاذعاً واتهامات وجهها Tim للشركة حول محاولتها احتكار تطوير الألعاب على أجهزة PC وإفساد منصة ستيم.

واليوم عاد الرجل لمهاجمة مايكروسوفت مجدداً على خلفية التسريبات حول وجود خدمة Windows 10 Cloud المشابهة نوعاً ما لخدمة Chrome OS والتي ستقدمها مايكروسوفت مجاناً بحيث يستفيد منها أولئك أصحاب الحواسيب ذات المواصفات المتدنية من أجل إنجاز أعمالهم على حواسيب متطورة عبر الخدمة السحابية.

وعلى الرغم من أن خدمة Windows 10 Cloud ستكون مجانية لكنها فقط ستشغل التطبيقات الخاصة بمنصة ويندوز العالمية UWP وبالتالي لن تشغل التطبيقات أو ألعاب Win32، هذا الامر لم يعجب سوينري الذي اتهم الشركة بأنها تعمل على فرض تطبيقات UWP على المستخدمين وهي بالتالي تتبع أسلوب بعض المقرصنين باستخدام برامج Ransom Ware والتي تعمل على الوصول لحاسبك ثم تقفله ليطالب المقرصن صاحب الحاسب بفدية من أجل إرجاع تطبيقاته وذلك بحسب تعبير سوينري.

وأضاف بأن مايكروسوفت ستقوم باختطاف أو سرقة برامج مثل Unreal Engine و Unity والمايا من ثم تطالب المستخدمين بدفع مبلغ مقابل شراء تطبيقات ليست تابعة لمايكروسوفت كما أنه اتهمها بأنها ستسرق تطبيقات المستخدم عبر ستيم وتطالبه بدفع فدية لاستردادها.

مارأيكم بكلام سوينري وهل تجدونه منطقياً أم فيه مبالغة؟

 

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق