أخبار

اللاعبون أنفقوا 680 مليون دولارًا على شراء الألعاب عبر Epic Game Store

لا يخفى عليكم كم هو رائعٌ متجر Epic Games Store خاصةً وأنهم يوفر ألعابًا ضخمةً بشكلٍ مجانيٍ وبسخاءٍ كبير. لكن وعلى الرغم من ذلك، يبدو أن المتجر يحقق أرباحًا ضخمةً للقائمين عليه.

اليوم، أعلنت شركة Epic Games أنه ومنذ إطلاق المتجر في ديسمبر من عام 2018، وصلت إنفاقات اللاعبين إلى 680 مليون دولارًا، من قِبل 108 مليون مستخدمٍ فحسب.

وعلى الرغم من شمول هذا الرقم لأرباح الشركة من مشتريات Fortnite تقريبًا، إلّا أن العملاق الأمريكي أكّد أن اللاعبين أنفقوا 251 مليونًا -من الرقم المذكور أعلاه- على ألعب الطرف الثالث التي تتوفر على PC.

وكما قُلنا، يتفرَّد المتجر عن غيره بالألعاب المجانية الضخمة التي يوفرها. وبينما وعد رئيس Epic السيد Tim Sweeney بتوفير لعبة مجانية كل أسبوعين في 2019. إلّأ أن الواقع كان مختلفًا تمامًا حتى أنه فاق هذا الوعد– إذ قام المتجر بتوفير 73 لعبة مجانية خلال العام الماضي، وتجاوزت أعداد تحميلها حاجز 200 مليون تحميل مجتمعة.

وبالطبع لا ننسَ أن النقطة الفيصلية الثانية تجلَّت من خلال الإطلاقات الحصرية التي حظوا بها، والتي شملت ألعابًا مثل World War Z و Satisfactory و Dauntless و Untitled Goose Game و Outer Worlds و Borderlands 3 و Metro Exodus و The Division 2 و Control. ومن الملاحظ أن القائمة تضمن ألعابًا مجانية، إلّا أن Epic Games أكَّدت أن الإيرادات المعلنة لا تتضمن الألعاب المجانية بل تعتمد على مبيعات Epic Games Store.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق