أخبار

تكلفة الألعاب المجانية من Epic Games Store تجاوزت 2000 دولارًا!

انطلق متجر Epic Games Store في ديسمبر من عام 2018، وكان أمامه عائقٌ وسؤالٌ صعب: كيف سنتمكن من جذب اللاعبين الذين أسسوا بالفعل مكتبات ألعابهم على متجر آخر؟ والجواب هنا كان بمنح اللاعبين مكتبة ألعاب جديدة مجانًا.

يقدِّم متجر الشركة الأمريكية ألعابًا مجانية كل أسبوعين تقريبًا منذ إطلاقه، وهنا، قام أحد المواقع الصحفية المعروفة بتجميعها، ليكتشف أن قيمة الألعاب التي مُنِحَت مجانًا للاعبين خلال تلك الفترة تجاوز 2000 دولارًا للاعب الواحد.

وكانت آخر نفحات Epic المجانية هي لعبة GTA 5 التي لا تزال مجانيةً في الوقت الراهن والتي تسببت في بداية العطاء بإسقاط الموقع وخدمات Epic Games بالكامل– حتى أنها أثَّرت على أداء لعبة Fortnite الشهيرة بسبب الضغط الهائل على الخوادم.

وتُباع هذه اللعبة حاليًّا على Steam والمتاجر الأخرى بمبلغٍ لا يقل عن 29.99 دولارًا أمريكيًّا، كما أنها تحظى بشعبية جارفة ومبيعاتها لا تتوقف منذ انطلقت، ولذا، توفرت لدينا العديد من الأسباب التي تُبرر هذا الإقبال الأسطوري من قِبل الجماهير للحصول عليها بشكلٍ مجانيٍ مع الاحتفاظ بها للأبد وبشكلٍ شرعي.

ويؤكد التقرير أن عدد الألعاب التي أتاحها المتجر بشكلٍ مجانيٍ حتى الآن قد وصل إلى 108 لعبة، ابتداءً بلعبة Subnautica وانتهاءً بلعبة Grand Theft Auto V هذا الأسبوع. وهذا يُترجم ماديًّا إلى 2,140.94 دولارًا بالضبط– إجمالي تكلفة الألعاب بأسعارها الطبيعية في المتاجر الأخرى.

وفي الأخير، يجدُر الإشارة إلى أن المكتبة تحتوي على تنوعٍ هائلٍ بين الألعاب، ابتداءً بالألعاب المستقلة البسيطة وانتهاء بالألعاب الضخمة على غرار GTA 5 و Watch Dogs و Just Cause 4 والعديد من الألعاب الأخرى– ولذا من الحتمي أنك ستجد لعبةً تناسب ذوقك هناك.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق