أخبار

مطور بشركة Epic يؤكد أن الأجهزة المنزلية ستنتهي من الوجود

38

في مقابلة تمت مع أحد العاملين في استوديوهات Epic Games باليابان مؤخرًا، أكد Taka Kawasaki أن عالم ألعاب أجهزة المحمول الذكية يتطور وينمو بشكل أسرع من المتوقع، خصوصًا في اليابان، التي يُعد نمو سوق الأجهزة المنزلية فيها بطيئًا نوعًا ما.

سوق الألعاب الياباني لا ينخفض، لكن سوق الأجهزة المنزلية في اليابان ينخفض، وذلك بسبب الهوات الذكية، وغيرها من الأمور.

لا يأبه الناس هُنا للتجربة الأكثر ثراءً أو حتى التجربة الكبيرة، بل يأبهون بحسب تشبيهي المُفضل: الأمر كالكاميرا، فبالنسبة للأناس العاديين، جهاز آبل آيفون جيد بما فيه الكفاية لاتقاط صورة، لكن بعض الناس، الذين نعتبرهم مصورين حقيقيين، سوف يركزون اهتمامهم على شراء شيء أكبر، كاميرا مُنفصلة مثلًا، ولذا، الأجهزة المنزلية كذلك، الناس الوحيدون الذي يشترون الأجهزة المنزلية، هم فقط من يهتمون بهذا المجال فحسب، ولذا، لا أعتقد أن الأجهزة المنزلية ستنطلق لمدًا أبعد، أو بعبارة أخرى، الأجهزة المنزلية ستنتهي، لكن الأخبار الجيدة، أو الجانب المُشرق، هو أن أجهزة المحمول الذكية، والأجهزة اللوحية يتحسن ويتطور أداؤها بمعدل أسرع وأكبر بكثير من الأجهزة المنزلية، حتى أنها ستدعم خواص 360 درجة، وهذا يعني أنك ستلعب لعبة مثل Gears of War مثلًا، على جهازك المحمول، و على اتصال بتلفزيون ضخم.

كما أضاف بأن الشركات المصنعة للأجهزة المنزلية ستمُر بوقتًا صعبًا، في حين أن نفس الوقت سيكون وقتًا مثيرًا لمطوري الألعاب.

ستكون هناك أيامٌ صعبة في سوق الأجهزة المنزلية، أو بالأحرى، على صانعي الأجهزة المنزلية، لكنها ستكون رائعة على اللاعبين، أنا أؤمن أنه سيكون هناك 3 أو 4 مليارات جهاز منزلي في جيوب الناس، وفي كل أنحاء العالم، وهذا يجب أن يكون يومًا مثيرًا.

فإذا نظرنا لسوق الألعاب بأكمله، بما في ذلك الأجهزة المحمولة الذكية و PC ، فإنه يكبر ويكبر، وقريبًا جدًا، وستصل قوة عتاد الأجهزة المحمولة الذكية لقوة أداء بلايستيشن 3، أو حتى بلايستيشن 4، وحين يحدث ذلك، بإمكاننا القول بأن هناك مليارات من العتاد ذات ألعاب أكثر وأعلى أداءً، في كل أنحاء العالم، وفي جيوب الناس، إنها رؤية مثيرة جدًا لجميع مطوري الألعاب.

وفي رأيي أنا، أوافق السيد Taka Kawasaki في جُلِ ما قاله، وذلك على الرغم من الطفرة التي تحققها الأجهزة المنزلية في الوقت الحالي، خصوصًا بلايستيشن 4، لكن بإعمال العقل وبمعاينة أرض الواقع، سنرى أنه من حيث الأداء والقوة، أجهزة PC لا مُنافس لها، فقط الفارق بين أجهزة PC و الأجهزة المنزلية، هي “الحصريات” فقط لاغير، أي أن المطورين إذا قرروا إطلاق حصرياتهم على أجهزة PC فقط، ستنتهي الأجهزة المنزلية لأنها تصبح وقتها بلا فائدة، ولا تُضاهي قوة الحاسوب التي تتطور باستمرار وبشكل دوريّ، نفس الحال مع الأجهزة الذكية المحمولة، سواءً أجهزة آبل، وتحديدًا نظام IOS أو حتى أجهزة نظام أندرويد، نرى أن مستقبلها أفضل بكثير من الأجهزة المنزلية، وفي غضون العقود القادمة سنرى طفرةً في عالم العتاد، وعالم الألعاب خصوصًا.

هذا كان رأيي الشخصي، لم لا تُشاركني بأرائك في التعليقات أدناه؟

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 23 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، وأميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. ليَّ اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. كله يا معلم، كله!😎😂
إغلاق