أخبار

مفأجاة: Epic Games ستنشر ألعاب مطوري Control و Inside و The Last Guardian من الآن فصاعدًا!

في مفاجأة كبيرة، أعلن مطور Fortnite شركة Epic Games عن تكفلها بعملية النشر لثلاثة استوديوهات رائعة وهي gen Design و Playdead و Remedy Entertainment كجزءٍ من اتفاقية النشر «المطورون أولًا» الجديدة.

وجاء إعلان الشركة الأمريكية عبر مقالٍ نشرته على موقعها الرسمي، والذي أكَّدت فيه المحاور الثلاثة الأساسية لهذه الاتفاقية– والتي أتت كالتالي:

  • الحرية والملكية الإبداعية الكاملة: يحتفظ المطورون بنسبة 100٪ من جميع حقوق الملكية الفكرية بالإضافة إلى التحكم الإبداعي الكامل بأعمالهم.
  • مشاريع مُمولة بالكامل: سوف تُغطي Epic Games Publishing ما يصل إلى نسبة 100% من تكاليف التطوير، بدءًا من رواتب المطورين وانتهاءً بنفقات عملية الإصدار في الأسواق، مثل ضمان الجودة والتوطين (الترجمة أو الدبلجة) والتسويق وجميع تكاليف النشر.
  • تقاسم الأرباح مناصفة: يحصل المطورون على حصة عادلة مقابل عملهم – وبمجرد استرداد التكاليف، يحصل المطورون على نسبة 50% على الأقل من إجمالي الأرباح.

وبطبيعة الحال، خرج رئيس الشركة Tim Sweeney، للتعليق على هذا الإعلان بقول:

نحن نبني نموذج النشر الذي أردناه دائمًا لأنفسنا عندما عملنا مع الناشرين.

ومن جانبه، صرح Hector Sanchez، رئيس قسم Epic Games Publishing الجديد:

تُعد gen DESIGN و Remedy و Playdead من بين الاستوديوهات الأكثر ابتكارًا وموهبةً في هذه الصناعة، كما يتمتعون برؤى قوية لألعابهم القادمة. ستحظى الاستوديوهات الثلاثة بالتحكم الإبداعي الكامل، بينما توفر شركة Epic أساسًا متينًا لتمويل المشاريع والخدمات.

وبينما لم تكشف “Epic Games Publishing” عن الألعاب القادمة تحت مظلتها، ألمحت إلى أن التفاصيل ستأتي في غضون الأشهر القليلة القادمة.

يُشار إلى أنه -بالطبع- ستصدر الألعاب القادمة على متحر Epic Games Store وهو ما يعني أن الألعاب القادمة من فريق gen DESIGN لن تتوفر بشكلٍ حصريٍ على أجهزة Playstation بعد الآن.

 

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق