أخبار

تقرير: Epic Games تسعى لعقد تحالف مع الشركات الغاضبة من سياسات Apple

شهدنا خلال الأيام القليلة الماضية على الحرب الضروس التي اشتعلت بين Epic Games وشركة Apple الشهيرة، والتي بدأت بتجاوز الأولى لقواعد متجر تطبيقات الثانية، ما تسبَّب بالتبعية في حذف لعبة Fortnite. وبينما ردَّت Epic بالتأكيد على أنها ستحاكم أغلى شركةٍ في العالم، صعَّدت «آبل» الضربات إلى مستوى غير مسبوق، وأعلنت أنها ستمنع «إيبك جيمز» من التطوير لنظاميّ iOS و Mac للأبد.

الآن، تشير عدة تقارير إلى عزم مطوري Fortnite تدشين تحالفٍ يجمع بين الشركات الغاضبة وغير الراضية عن سياسات «آبل»، خاصةً حول ذاكَ الاتفاق الذي يقضي باستحواذها على 30 في المئة من عائدات أيٍّ من السلع أو الخدمات الرقمية المقدَّمة عبر متجرها.

وكان مثيرًا للاهتمام رؤية شركة بث الموسيقى المعروفة Spotify تدخل على الجبهة وتُعلِّق:

نحن نُحيي Epic Games على قرارهم باتخاذ موقفٍ ضد Apple وتسليط مزيدٍ من الأضواء على استغلال آبل لمركزها ووضعها المُهيمن. تتسبب ممارسات آبل غير العادلة في وجود منافسين أقل في المزايا، وعملاء مُقيَّدين لوقتٍ طويلٍ للغاية.

ويلمح التقرير في الوقت ذاته إلى المساعي الكبيرة لدى Epic والتي دخلت بالفعل في نقاشاتٍ غير رسمية مع الشركات التي تتبنى نفس الأفكار خلف الكواليس. ووُصفت تلك النقاشات من قِبل أحد المُطَّلعين عليها بأنها «محاولة واضحة لتنسيق وإرسال رسائل عامة حول آبل» أمام الجماهير لتضييق الخناق عليها.

وعلى ضوء هذا الموضوع المشتعل، انتظروا مقالة «سوالفنا» هذا الخميس، في سعودي جيمر.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق