أخبار

رئيس Epic Games يدافع عن سياسة حصريات الـPC عبر متجرهم

كنا في السابق معتادين على استراتجية الحصريات بين المنصات وكيف أن هذه الاستراتيجية ولدت حرب بين عشاق كل جهاز حيث يتباهى كل طرف بحصرياته، لكن لم يكن أحد يتوقع بأن أجهزة الحاسب ستشهد مثل هذه الصراعات يوما ما.

فريق Epic Games وعبر تدشينه لمتجره الرقمي الخاص أثار هذه الحرب حيث بدأ يجذب إليه ألعاب الحاسب لتصدر كحصريات عبر متجره كان آخرها Shenmue 3 وهنا استاء مستخدمو ستيم وبدأوا يشنون حرب على هذه الألعاب وعلى سياسة Epic.

مؤسس الفريق Tim Sweeney تحدث اليوم مدافعاً عن هذه السياسة حيث قال بأن الحصريات هدفها تغيير الحصة التي يفرضها باقي أصحاب المنصات على الناشرين والمطورين (وهنا يقصد ستيم طبعاً) والمتمثلة بنسبة 30% من العائدات وهذا أمر ظالم لصناع الألعاب ويؤذي هذه الصناعة بشكل كبير.

وأضاف بأن استحواذهم على الحصريات يزيد من شعبية المتجر وبالتالي يزيد من رواده مما يجعله منافس قوي لستيم ويجبرهم على تخفيض نسبتهم الكبيرة التي قد تمنع في بعض الأحيان المطور من أن يجني بعض الربح وهذا ضار جداً على مبتكري الألعاب.

لكن من ناحية أخرى أقر سوينري بأن هنالك الكثير من التحديات أمامهم ليقفوا بوجه ستيم وينافسوه وعليهم إحداث تغييرات كثيرة ليكونوا منصة منافسة له.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق