أخبار

Apple تؤكد: شركة Epic Games طلبت منا عقد «اتفاق خاص»!

ردَّت شركة Apple على مزاعم شركة Epic Games في أعقاب حذف لعبة Fortnite من متجر التطبيقات، بالتأكيد على أن مطور لعبة Battle Royale الشهيرة طالب بعقد «اتفاقٍ خاصٍ» مع الشركة الأغلى في العالم.

وأوضحت Apple أن Epic أرسلت بريدًا إلكترونيًّا في الثلاثين من يونيو الفارط، تطالب فيه باتفاقٍ كان «ليغيِّر الطريقة التي توفر Epic بها التطبيقات على مِنصة iOS بشكلٍ جذري»، مع السماح لهم «بتجاوز نظام المشتريات الداخلية للتطبيقات وتخويل لاعبي Fortnite من الدفع مباشرةً من خلال أنظمة اللعبة». بل وألمحت «آبل» إلى أن «إيبك» طلبت أيضًا تدشين «متجر تطبيقات طرف ثالث لأجهزة آيفون».

وردًّا على ما تقدمت به آبل، خرج الرئيس التنفيذي لشركة Epic السيد Tim Sweeney لنشر البريد الإلكتروني بالكامل، مؤكدًا أن شركته لم تطلب عقد صفقةٍ خاصَّة، وإنما أرادت أن يُعمَّم الموضوع على جميع المطورين الآخرين:

لكن وبعد إمعان النظر فيما نشره Sweeney نفسه، نرى أن Epic قد طلبت بالفعل لنفسها استنثاءً خاصًّا، ومن ثمَّ قالت «نأمل أيضًا أن يسري الموضوع على بقية المطورين». ويُفهم من ذلك -على الأقل من وجهة نظري- أنه إن كانت آبل قبلت بعقد صفقةٍ خاصَّةٍ مع إيبك، لما كانت أثارت كل تلك الضوضاء.

اقرأ أيضًا:

يُشار إلى أن لعبة Fortnite متوفرة حاليًّا على جميع الأنظمة الأساسية، باستنثاء iOS.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق