أخبار

بفضل Fortnite.. فريق Epic يعدِّل نظام إيرادات محرِّك Unreal Engine لصالح المطورين

Unreal Engine Fortnite

في حركةٍ تُعبر عن كرمٍ كبير، أعلن استوديو Epic Games عن تغييره لآلية تقسيم الأرباح المُتَّبعة عند تطوير الألعاب على محرِّك Unreal Engine مؤخرًا.

وقال المطور الأمريكي أنه سيستبدل التقسيم القديم للإيرادات (70% للمطور و 30% لاستوديو Epic) إلى 88% للمطور، و 12% فقط إلى الاستوديو الأمريكي من الآن فصاعدًا.

ومن المهم الإشارة إلى أن تقسييم 70% / 30% تستخدمه الغالبية العظمى من المتاجر، بما في ذلك Steam و PSN و Xbox و iTunes و Google Play. وأوضح فريق Epic Games أن هذا القرار يأتي على أعقاب النجاح الكبير الذي حققته -وتحققه- لعبة Battle Royale المجانية ذائعة الصيت Fortnite.

وفي الأساس، يُدر متجر Unreal Engine Marketplace أرباحًا هائلةً إلى جيوب مطوري Epic، إذ يتوفر عليه أكثر من 5000 منتجٍ من أكثر من 1500 مطور. ويبيع المتجر نماذجًا ثلاثية الأبعاد ورسومًا متحرِّكةً جاهزة بالإضافة إلى الأصوات والبيئات وحتى الأسلحة، وجميعها يساعد المبتكرين في عمليات التطوير.

أخيرًا، من المهم الإشارة إلى أن لعبة PUBG -منافس Fortnite الأولى- طوِّرَت على نفس المحرِّك.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق