أخبار

مؤسس فريق Epic يعود لمهاجمة مايكروسوفت ويتهمها بإفساد ستيم

sweeney-635x356

في شهر مارس الماضي شن Tim Sweeney المدير التنفيذي لفريق التطوير Epic Games مبتكر ألعاب Gears Of War هجوم على سياسات مايكروسوفت واتهمها بمحاولة احتكار تطوير الألعاب على أجهزة PC الأمر الذي استدعى رداً من  Phil Spencer رئيس قسم اكسبوكس الذي قال حينها بأنه لا ينبغي على المطور أن يقوم ببيع تطبيقه أو لعبته عبر متجر مايكروسوفت ليكون جزء من منصة ويندوز العالمية UWP.

ولكن Sweeney عاد اليوم ليفتح النار من جديد على الشركة من باب المميزات الجديدة التي تقدمها لمنصة التطوير UWP والتي ستؤدي لجعل ستيم أسوء في السنوات القادمة منتقداً الطبيعة المغلقة لمنصة UWP حيث قال:

الخطورة هنا تكمن في حال حاولت مايكروسوفت إقناع الجميع باستخدام منصة UWP حينها سيتخلون عن واجهة البرمجيات Win32 وتطبيقاتها، فإذا نجحوا بذلك ستكون هذه هي الخطوة الأولى لفرض توزيع كل الألعاب والتطبيقات عبر متجر ويندوز وعند وصولنا لهذه النقطة فإن أجهزة PC ستكون حينها منصة مغلقة.

الأمر لن يكون وكأنهم ذات يوم سيقومون بكبس زر يعطل مكتبة ستيم لديك، ما يحاولون القيام به عبر مناورات خفية هو جعل استخدام التطبيقات القديمة أمر أصعب وبأن يصبحوا تدريجياً المصدر الوحيد للتطبيقات الجديدة.

خلال السنوات الخمس المقبلة فإن مايكروسوفت ستقوم بفرض تحديث إجباري لنظام ويندوز 10 لجعل استخدام ستيم أسوء حتى يصبح شبه معطل هو لن يكون معطل بالكامل بل سيكون مليء بالاخطاء التقنية مما يؤدي لضجر اللاعبين منه وتحولهم لمتجر ويندوز الذي سيرون فيه البديل المثالي.

ما رأيك بكلام Sweeney؟

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق