أخبار

مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية في أمريكا ما زال غير راض عن استهلاك Xbox One للطاقة

xboxone

كتبنا سابقا عن سوء إستهلاك الطاقة في جهاز Xbox One وكيف أن منظمة مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية في أمريكا طالبت من مايكروسوفت إصلاح مشكلة هدر الطاقة الناتج من سوء عمل ميزة “Instant on mode” لكن مايكروسوفت إكتفت بتوفير الخيار للمشترين الجدد للجهاز إما لتشغيل هذه الميزة أو تعطيلها.

هالشيء ما أرض المنظمة اللي ما زالت ماخذة موقف من مايكروسوفت وأن المنظمة تزعم أن سوء إستهلاك الطاقة في الجهاز قد يكلف 250 مليون دولار سنويا من قيمة فواتير الكهرباء الغير ضرورية. تكلم اليوم أحد كبار العلماء في المنظمة الأخ Noah Horowitz على موقع المنظمة الخاص على الإنترنت وقال:

“ما زال من المبكر جدا الجزم بأن الحل اللي إقترحته مايكرسوفت راح يوفر إستهلاك الطاقة بالشكل المطلوب ويحد من التلوث المصاحب للمشكلة”

حتى مع نية مايكروسوفت لتطبيق هذا الحل وإعطاء أصحاب الجهاز الخيار في تفعيل الميزة من عدمها إلا أن Horowitz ما زال غير راض عن الحل المقترح من مايكروسوفت وقال:

“مع طريقة تصميم شاشة تفعيل الميزة أغلب المستخدمين راح يختارون تفعيل ميزة Instant-on بسبب اللغة السلبية المستخدمة في جمل زي ” بدون تفعيل الميزة بيكون هناك وقت أطول لتشغيل الجهاز وراح تتم مضايقتك من قبل التحديثات وسط جلسات اللعب” اللي تغري المستخدم بفائدة ميزة التشغيل السريع. لا يوجد أي ذكر لمنافع توفير الطاقة في حال إختار المستخدم تعطيل الميزة وكيف أنه ممكن تطلع عليه زيادة إضافية من قيمة الفاتورة تبدأ من 33 دولا وقد تصل إلى 75 دولار على مدى حياة الجهاز. هالمبلغ ممكن يوفره الشخص ويشتري به لعبة أو لعبتين”.

في النهاية طالب Horowitz من مايكروسوفت أنه تستخدم لغة حيادية لوصف مزايا وضعية توفير الطاقة أو التشغيل السريع وفي حال المستخدم ما إختار أي منها يكون الإختيار التلقائي للجهاز هو وضع توفير الطاقة.

وش رأيكم شباب بمخاوف المنظمة هل تشوفونهم مبالغين شوي في ردة فعلهم أو لا؟

المصدر.

الوسوم
اظهر المزيد

يزيد السويري

مترجم تخصص لغة إنجليزية أحب ألعاب ننتندو زي "super smash bros" و "Mario & Luigi" و"ماريو 64" أموت في شي إسمه Dynasty Warriors و نوع الألعاب المفضل عندي هو"hack and slash".
إغلاق