مقالات

كيف تتأكد من أنك تلعب بنسخة PS5 من Black Ops Cold War مع خطوات تفعيل نمط 120Hz

أطلقت أكتيفجن مؤخراً لعبة Black Ops Cold War ولكن لا ندري ما الذي يحدث مع نسخ الجيل الجديد منها فأمس ذكرنا بخبر أنها تتسبب بإطفاء مفاجئ لجهاز Xbox Series X/S واللاعبون يشتكون من ذلك. ويبدو بأن هناك مشكلة أخرى يصادفها لاعبيها على بلايستيشن 5.

هذه اللعبة كما نعلم لا تدعم الترقية المجانية على أجهزة الجيل الجديد وعليك شرائها بسعر 70 دولار لتتمتع بمزايا الجيل الجديد بما فيها تتبع الضوء و120 إطار، إلا أن البعض واجه مشكلة عبر تشغيل نسخة بلايستيشن 4 على بلايستيشن 5 بالخطأ، فكما يبدو فإن بلايستيشن 5 يقوم بتشغيل نسخة بلايستيشن 4 من اللعبة بشكل تلقائي!.

وتم نقل تقارير إعلامية بأن عدد ممن اشترى نسخة Cross-Gen كانوا يلعبون نسخة بلايستيشن 4 بدلاً من بلايستيشن 5 على جهازهم الجديد ودون حتى أن يعلموا ذلك وهذا طبعاً لأن نسخة Cross-Gen تتضمن نسختين من اللعبة للجيلين. فالبعض عندما يقوم بضغط download all لتحميل كل أطوار اللعبة يتم أيضاً تحميل نسختي بلايستيشن 4 وبلايستيشن 5 وبعد الانتهاء يقوم بلايستيشن 5 بشكل تلقائي بتشغيل نسخة بلايستيشن 4! عندما تضغط زر play.

لذا سأقوم بهذا المقال بتوضيح كيف تتأكد من أنك تشغل نسخة بلايستيشن 5 وكذلك سنتحدث عن كيفية تفعيل سرعة 120 إطار بالثانية على الجهاز.

أولا عليك التأكد من أنك اشتريت نسخة الكروس جين من لعبة Black Ops Cold War بسعر 70 دولار وما أن تصبح اللعبة في الـ Game Library. بحسب إعدادات جهازك قد تجده بأنه سيحمل افتراضياً نسخة بلايستيشن 4. عليك أن تنتبه إلى أيقونة اللعبة فإذا كان بجانب اسمها لوجو PS4 فجهازك سيحمل نسخة بلايستيشن 4 وإذا لم يكن هناك أي شعار فهو سيحمل لك نسخة بلايستيشن 5 أولاً وقد تظهر لك إشعارات تسألك إن كنت تريد تحميل أطوار الزومبي أو المالتي بلاير.

لتتأكد من حصولك على نسخة بلايستيشن 5 وتشغيلها على الجهاز توجه لأيقونة اللعبة في Game Library  من ثم اضغط على (…) بجانب زر Play ستظهر لك قائمة جانب صورة اللعبة اضغط على Game Version ومنها اختار نسخة بلايستيشن 5 التي ستكون باسم ( PS5 | Full | Call of Duty Black Ops Cold War) أما نسخة بلايستيشن 4 فطبعاً سيكون بجانب اسمها | PS4

كيفية تفعيل نمط 120Hz المخفي؟

لعبة Black Ops Cold War واحدة من الألعاب التي ستدعم 120Hz وكونها تعتمد بشكل كبير على اللعب التنافسي فإن هذه السرعة مهمة جداً للاعبين. طبعاً للعب اللعبة بأداء 4K 120Hz فأنت بحاجة لكابل HDMI 2.1 وشاشة تلفاز تدعم هذه الإعدادات. لكن أيضاً من يملك شاشة 1080P بمعدل تحديث 120 يمكنه التمتع بسلاسة الرسوم العالية هذه طبعاً ذلك سيكون على حساب فقدان تتبع الضوء على أي حال.

ولكن ستلاحظ بأن خيار 120Hz غير مفعل بالقائمة وهنا عليك أن تجعل بلايستيشن 5 يقوم بتفعيل Performance Mode تلقائياً للألعاب التي تدعم ذلك وهذا يتم عبر الخطوات التالية:

  • توجه إلى إعدادات في بلايستيشن 5
  • اختر Saved Data and Game/App Settings
  • قم باختيار Game Presets التي تمكنك أيضاً من ضبط مستوى الصعوبة تلقائياً بالألعاب
  • توجه إلى خيار Performance Mode or Resolution Mode وفعل نمط الأداء

  • قم بإغلاق اللعبة ومن ثم أعد فتحها
  • توجه إلى قائمة الإعدادات باللعبة ومن ثم لخيارات الرسوم ومنها اختر تفعيل 120Hz. طبعاَ ربما تحتاج لإطفاء وإعادة إشعال تلفازك أكثر من مرة لتضبط العملية.

 نتمنى أن يتم مستقبلاً توضيح ما هي النسخة التي يشغلها الجهاز بشكل تلقائي حتى لا تتكرر مثل هذه الحالات ويصيب اللاعب ارتباك ولايعلم أي نسخة يلعب عليها لاسيما وأننا كما يبدو سنحصل على الكثير من نسخ الألعاب المشتركة بين جيلين حتى السنوات الثلاث القادمة فيجب أن يكون هناك شعار يبرز النسخة التي يتم تشغيلها. لاسيما مع وجود خطأ تقني في جهاز PS5 يتسبب في مشاكل بعملية تحميل الألعاب لأول مرة بينها لعبة  Call of Duty: Black Ops Cold War واقتراح أكتيفجن صراحة قد يكون مزعج للاعبين وهو بعمل إعادة ضبط المصنع للجهاز مما يعني حذف كل الالعاب والتطبيقات المثبتة على الجهاز مع إعادة ضبط القوائم والحسابات المسجلة فيه. وبالفعل بعض اللاعبين الذين جربوا هذا الحل أفادوا بأن الأمر نجح معهم وتم تفادي المشكلة لكنه قد لا يكون مناسب للكثيرين.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق