تم الإعلان عن The Elder Scrolls 6 في عام 2018 بعرض تشويقي قصير للغاية عبارة عن صورة لعالم اللعبة من الأعلى، حينها قالت Bethesda أن اللعبة مازالت في مرحلة ما قبل الإنتاج، واستمرت هذه المرحلة حتى أوائل العام الجاري، وبحسب تصريحات أحد مطوري الشركة، تم الكشف عن اللعبة مبكرًا لتهدئة اللاعبين الذين ينتظرون جزء جديد منذ إطلاق Skyrim في 2011.
تحدث Bruce Nesmith، مصمم الأنظمة في Starfield، في لقاء صحفي مع MinnMax وقال:
رأي تود هاوارد – وهو رأي أشاركه بالمناسبة – هو أن صناعة الألعاب لها ذاكرة قصيرة، تلك الشركات التي تبدأ في الترويج لألعابها قبل سنوات من الموعد المحدد لها تفسد نفسها. أفضل وقت لبدء الحديث عن المشاريع الجديدة هو ستة أشهر قبل الإصدار.
الضغوط الخارجية وتهدئة اللاعبين هي التي دفعت تود إلى القول: نعم، سنعمل على Elder Scrolls 6، إنه أمر حقيقي سيحدث، لكنني أراهن أنك لن تسمع الكثير من التفاصيل إلا قبل ستة أشهر من الإصدار، وهو ما ينبغي أن يكون عليه الأمر. أعتقد أن هذا هو النهج الأفضل وقد أثبت هوارد أنه يعمل بشكل جيد حقًا، على الأقل بالنسبة لشركة Bethesda.
بالنظر لكون فل سبنسر ألمح لحاجة اللعبة إلى 5 سنوات إضافية قبل الإصدار، يعني هذا أننا سنحصل على أخبار The Elder Scrolls 6 في عام 2028.