قبل أيام ظهرت تسريبات مصدرها الصفحة الخاصة بإصدار المجمعين (Collector’s Edition) لمتجر Gamestop تشير إلى أن لعبة Elden Ring ستوفر طورًا للأداء وآخر للجودة.
اليوم استوديو FromSoftware وشركة بانداي نامكو كشفوا بشكل رسمي عن تفاصيل الأداء للعبة إيلدن رينج على منصات الجيل الجديد Xbox Series و PS5 بجانب أجهزة الجيل الماضي والحاسب الشخصي.
PC
- الدقة القصوى: حتى 3840x2160P
- معدل الإطارات الأقصى: حتى 60 إطار بالثانية (تم قفل السرعة عند 60 إطار بالثانية).
- HDR: Supported
- Raytracing: Supported
PlayStation
| PS4 | PS4 Pro | |
الدقة القصوى | لغاية 1920x1080P | لغاية 3200x1800P1 | لغاية 3840x2160P |
معدل الإطارات | Up to 30 FPS | Up to 30 FPS | Up to 60 FPS |
HDR | Supported | ||
تتبع الضوء | – | – | Supported |
Xbox
| X1 – X1S | X1X | XSS | XSX |
Maximum resolution | Up to 1600x900P | Up to 3840x2160P | Up to 2560x1440P | Up to 3840x2160P |
Framerate | Up to 30 FPS | Up to 30 FPS | Up to 60 FPS | Up to 60 FPS |
HDR | غير مدعومة على X1 | Supported | ||
Raytracing | – | – | – | Supported |
وأشارت الشركة بأنه بالنسبة لملفات الحفظ يمكن للاعبي بلايستيشن 4 نقل ملفات الحفظ إلى بلايستيشن 5 واستكمال اللعب من النقطة التي توقفوا عندها بنسخة الجيل الماضي. لكن لا يمكن نقل الملفات من نسخة بلايستيشن 5 إلى بلايستيشن 4.
أما بالنسبة للاكسبوكس فهي تدعم خاصية اللعب ما بين الجيلين بشكل كامل ويمكن نقل ملفات الحفظ من اكسبوكس ون إلى نسخة اكسبوكس سيريس أو بالعكس.
تم تأكيد وجود نمطين للدقة فهناك نمط الأداء الذي يدعم 60 إطاراً بالثانية ولكن هذا على حساب الدقة حيث يتم تخفيضها. أما نمط الدقة فيتم تخفيض سرعة الإطارات إلى 30 إطاراً بالثانية للحصول على دقة عرض أعلى وجودة رسومية أكبر، لكن المطور قال بأن الفرق بين النمطين سيكون بأمور مثل وضوح العشب وزيادة بالتفاصيل وغيرها.
ومؤخراً تم الكشف عن فئات Elden Ring الخمسة المتاحة في النسخة التجريبية.