نالت Elden Ring إشادة واسعة قبل الإصدار الرسمي مع تقييمات هي الأعلى في الصناعة من سنين، رغم ذلك، يتساءل الكثيرون عن الأداء التقني للعنوان على أجهزة بلايستيشن واكسبوكس و PC، وهو ما سنجاوب عليه في السطور التالية.
حصلت قناة Digital Foundry على فرصة تجربة لعبة استوديو FromSoftware المرتقبة على منصات PS5 و Xbox Series و PC وإليكم أهم المعلومات التي تم الكشف عنها:
- يوفر طور الأداء معدل إطارات يتراوح ما بين 45-60 إطارًا في الثانية على PS5 و Xbox Series X.
- يوفر طور الجودة معدل إطارات يتراوح ما بين 30-60 إطارًا في الثانية، وتعمل اللعبة على كلا الجهازين بمعدل إطارات غير مغلق، والنتيجة؟ تذبذب الأداء على PS5 و Xbox Series والوصول لمعدل 60 إطارًا بشكل نادر في طور الجودة.
- يعمل PS5 بمعدل إطارات أعلى من Xbox Series X، ولكن كلاهما ليس مثاليًا، ويمكن القول باختصار أنهما غير قادرين على توفير معدل 60 إطارًا في النسخة النهائية من اللعبة.
- تساعد ميزة VRR في تقليل الاهتزاز المدرك في نطاق 45-60 إطارًا في الثانية في وضع الأداء، مما يخلق تجربة أكثر سلاسة من خلال مطابقة تحديث الشاشة مع معدل الإطارات على Xbox Series X.
- يستفيد مستخدمو Series S أيضًا من VRR نظرًا لأن وضع معدل الإطارات لهذه المنصة يعمل بين 40-60 إطارًا في الثانية في الوقت الحالي، لذا، فهو خيار قابل للتطبيق على الرغم من أنه ليس مثاليًا.
- الحل على PS5 يكمن في تشغيل نسخة PS4 على المنصة للوصول لمعدل 60 إطارًا في الثانية ولكن على حساب الجودة، حيث ستعمل اللعبة بدقة 1080p، ولكنك ستحصل على 60 إطارًا مستقرًا غالبية الوقت.
- تعاني نسخة PC من عدد من المشكلات التي تؤثر على الأداء العام للعنوان بالسلب، على سبيل المثال، تعاني اللعبة من التقطيع عند ظهور المؤثرات أو المناطق أو الأعداء الجدد على الشاشة، ويهبط معدل إطارات نسخة PC بشكل ملحوظ عند زيارة منطقة جديدة من 60 إلى 40 إطارًا.
- من المفترض التخلص من هذه المشاكل في التحديثات القادمة من FromSoftware، حتى تعمل اللعبة بشكل مثالي وبمستوى جودة يتماشى مع محتواها المميز الذي تقدمه.