بعد طول انتظار تم أخيراً نشر أول عرض أسلوب لعب للعبة Elden Ring من استوديو FromSoftware وهي واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة في العام المقبل، كونها تأتي من عبقري مثل ميازاكي مع تعاون مع الكاتب المبدع جورج آر آر مارتن مؤلف صراع العروش والذي ساهم في صياغة عالم اللعبة والخلفية القصصية لها.
هذا الاستعراض المطول لأسلوب اللعب سلط الضوء على مزايا اللعبة مثل عالمها المفتوح الشاسع الذي يحفزنا على الاستكشاف، وهذا يساعدنا على جمع موارد في العالم لتشكيل قدرات معينة.
التجوال بالعالم هذه المرة سيكون على صهوة حصان طيفي يمكنه القفز عالياً جداً بالاعتماد على Spirit Springs بجانب قدرتنا على شن الهجمات ضد الخصوم على صهوة حصاننا.
العرض سلط الضوء أيضاً على الزعماء باللعبة وكذلك على خاصية اللعب التعاوني واستدعاء الأرواح من أجل المساعدة بهزيمة الخصوم. بجانب إعطائنا لمحة حول أسلوب القتال وتنوع القدرات واستخدام الأسلحة والسحر للإطاحة بالعدو.
عموماً بعد نشر هذا العرض كان هنالك ردود أفعال مختلفة من قبل الجمهور حول التجربة التي ستمنحنا إياها إيلدن رينج، فمن جهة أبدى البعض آراء سلبية حول ما شاهدناه فهناك من قال بأن الرسومات دون المستوى وهي حتى أقل مما تم تقديمه في سيكيرو. وهؤلاء يعتبرون بأن الجرافيكس كان يجب أن يكون أفضل من ذلك.
البعض الآخر قال بأن هذه اللعبة هي نسخ ولصق من دارك سولز السابقة فمثلاً الأسحار متشابهة وحتى الأسلحة متكررة وفوق ذلك الزعماء شكلهم مكرر والأنيميشن ببعض الحركات كان نسخة من الألعاب السابقة كذلك، وهؤلاء قالوا بأن إيلدن رينج لم تقدم مع الآسف مثل تلك النقلة النوعية بين دارك سولز وسيكيرو. والبعض تخوف من التحول للعالم المفتوح من أن يؤدي لوجود مساحات فارغة وهي إحدى سلبيات ألعاب العالم المفتوح الأخرى.
على الجانب الآخر هناك من بدأ يتغنى بالعرض وما شاهده فيه، وذكروا بأن هذه اللعبة ستكون أسطورة جديدة من أساطير ميازاكي وألعابه الفخمة، بالنسبة لهؤلاء لم يجدوا بأن هنالك عيوباً في الجرافيكس فهم يعتبرون بأن الرسومات لم تكن يوماً من أولوية فريق التطوير.
والبعض أعجب بالتوجه الفني للعبة وخاصةً الألوان التي منحت العالم مظهراً نابضاً بالحياة وجميل وممتع للأبصار، وهناك من قال بأنه صحيح قد يكون فيها لمحة من ألعاب فروم سوفتوير السابقة، ولكن ما رأيناه في العرض يظهر توسعاً وتطويراً لعدة عناصر مثل السحر والاستكشاف.
هؤلاء ردوا على انتقادات تشابهها مع دارك سولز بالقول بأنها تحوي أفكاراً جديدة، مثل الخريطة والعالم المفتوح والتشجيع على استكشافه وركوب الحصان وغيرها من الأفكار.
وهناك من امتدح طريقة تصميم العالم لاسيما إمكانية رؤية المسافات البعيدة التي تشجعك على الاستكشاف أكثر فأكثر، بجانب مدح أسلوب القتال الذي جاء كمزيج جمع بين دارك سولز وسيكيرو فهو أسرع من دارك سولز وليس ثقيل مثله وكذلك ليس بنفس سرعة سيكرو إنما قدم خليطاً متوازناً ليميز اللعبة عن سابقاتها من أعمال الفريق ولتعطي تحكماً أفضل بالشخصية للاعبين.
سمعت البعض يقول بأن قتال الزعماء الجانبيين والذي يحصل بشكل مفاجئ بحيث أنك لا تعلم بوجود زعيم ما في المنطقة أصلا، شيء رهيب للغاية. والمدح طال تنوع الزعماء والأسلحة والقدرات والتعاويذ السحرية المذهلة، بجانب إمكانية استخدام ثلاث أسلحة وليس فقط سلاح أو سلاحين كالألعاب السابقة.
بالنهاية سأترك التعليق لكم حيث يسرنا أن تشاركونا النقاش في هذه الحلقة من آراء اللاعبين عبر الرد على التغريدة التالية أو قسم التعليقات أدناه.
خلاصة الآراء
غالبية الأصوات (٥٧٫٢٪) أجمعت على أن إيلدن رينج لعبة فخمة، بينما وجد ١٧٫٦٪ من المشاركين بالتصويت بأنها نسخة عن دارك سولز، في حين قال ١٧٫٢٪ بأنها جيدة، أما النسبة الباقية فذكروا بأنها خيبت آمالهم.