مؤخراً تم نشر استعراض مطول لأسلوب لعب Elden Ring باللغة العربية مع الكشف عن الإصدارات المختلفة، وسبق وأن علمنا بأن اللعبة ستدعم تتبع الضوء وتم الكشف رسمياً عن تفاصيل الأداء.
بعد نشر فيديو أسلوب اللعب سمعنا بعض الانتقادات من الجمهور حول أن هذه اللعبة نسخ ولصق من دارك سولز فمثلاً الأسحار متشابهة وحتى الأسلحة متكررة وفوق ذلك الزعماء شكلهم مكرر والأنيميشن ببعض الحركات كان نسخة من الألعاب السابقة كذلك، وهؤلاء قالوا بأن إيلدن رينج لم تقدم مع الآسف مثل تلك النقلة النوعية بين دارك سولز وسيكيرو. والبعض تخوف من التحول للعالم المفتوح من أن يؤدي لوجود مساحات فارغة وهي إحدى سلبيات ألعاب العالم المفتوح الأخرى.
اليوم شاركنا المطور فروم سوفتوير عبر مدونة بلايستيشن ببعض التفاصيل التي توضح النقاط التي تم تحسينها في إيلدن رينج مقارنة بما كان عليه الحال في ألعاب الفريق السابقة، البداية كان وجود العالم المفتوح الذي لم يسبق وأن كان متواجداً في الألعاب الماضية.
كذلك من الميزات الجديدة في اللعبة هي إمكانية تصنيع عناصر جديدة من خلال جمع الموارد من عالم اللعبة وهذا أمر لم يكن موجوداً في دارك سولز. كذلك يمكن للاعب صناعة تعاويذ سحرية مع مؤثرات وقدرات متنوعة.
كذلك تحدث الاستوديو عن نظام استدعاء الأرواح وهي شخصيات NPCs يمكن للاعب الاستعانة بها في قتاله مع الزعماء.
ولا ننسى بأن إيلدن رينج تمتلك أيضاً زر قفز والذي يمكن اللاعب من الاستفادة من القفز من أجل تنفيذ هجمات ضد الخصوم. وأيضاً تم تقليل الضرر الناجم عن السقوط، والآن اللاعب يمتلك stamina غير نهائية خارج المعارك، وأخيراً ذكر الفريق بأنه هذه المرة يقدم طريقة جديدة للتنقل مع وجود الحصان الطيفي.
هذا وكنا قد نشرنا أمس انطباعنا عن اللعبة وقلنا بأنها تقدم تجربة ممتعة ومثيرة للفضول وللاستكشاف.