أخبار

شركة EGDC السعودية تستثمر في شركة صناعة الألعاب اليابانية SNK (مُحدث)

تحديث

كشفت رسمياً “مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية” مسك عن استثمارها في شركة الألعاب الإلكترونية اليابانية SNK بقيمة 813 مليون ريال وجاء بالموقع الرسمي:

هذا الاستثمار الاستراتيجي تستحوذ بموجبه المؤسسة على حصة أولية في شركة الألعاب اليابانية SNK بنسبة 33.3%، حيث يأتي ذلك في إطار اهتمام المؤسسة بفئة الشباب من الجنسين وتنمية قدراتهم وتطوير مهاراتهم.

وجرت عملية الاستحواذ الأولية في هذا الاستثمار عن طريق شركة تطوير الألعاب الإلكترونية المملوكة بالكامل للمؤسسة، وبحسب الاتفاقيات الموقعة مع المساهمين البائعين في بورصة كوريا للأوراق المالية والمدرجة فيها شركة SNK اليابانية، حيث تنص الاتفاقية كذلك على أن تشتري المؤسسة نسبة 17.7٪ أخرى من أسهم SNK في المستقبل لترفع حصتها من الاستثمار في ملكية الشركة إلى 51٪.

ويعزز استثمار مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية “مسك الخيرية” في شركة SNK اليابانية التزامها المستمر تجاه أهدافها بتمكين الشباب والشابات السعوديين من خلال بناء الشراكات الاقتصادية، ضمن استراتيجية المؤسسة المحدثة لتعظيم الأثر في تمكين الشباب، كما سيعزز قرار الاستثمار من قدرات الشركة القوية والتي تمتلك العديد من براءات الاختراع المبتكرة في قطاع الألعاب مع إمكانات حقيقية للتطور والنمو في المستقبل، حيث يُعد قطاع الألعاب الإلكترونية من القطاعات الواعدة ذات النمو المرتفع.

كما يعزز استثمار “شركة تطوير الألعاب الإلكترونية” في شركة الألعاب اليابانية، أهداف “مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية” لمواصلة جهودها في بناء الشراكات مع المنظمات المحلية والدولية في مختلف المجالات، وسيساعدها ذلك على زيادة الاستثمار في تنمية رأس المال الفكري وإطلاق العنان لطاقات الشباب في المملكة وعلى المستوى العالمي.

SNK

المحتوى الأصلي للموضوع

شركة SNK واحدة من أعرق الشركات بمجال صناعة الألعاب في اليابان فهي بالقرن الماضي كانت تقدم أجهزة ألعاب أركيد ثم انتقلت لطرح أجهزة منزلية مثل Neo Geo AES الذي طرح عام 1990 بسعر 650 دولار آنذاك ويعد من أغلى أجهزة الألعاب بالتاريخ.

هذه الشركة بعد تخليها عن صناعة الأجهزة تحولت لصناعة  الألعاب فقط وقدمت سلاسل شهيرة مثل Samurai Shodown, Metal Slug وكذلك King of Fighters  وكنا قد سمعنا بالعام الماضي بأنها تعمل على تطوير The King of Fighters XV.

اليوم علمنا بأن شركة EGDC السعودية قد استثمرت الحصة الأكبر من الشركة حيث استحوذت على 33.3% من أسهمها بحيث أصبحت أكبر مالك أسهم فيها ولم تقم بالاستحواذ الكامل عليها كما فسر البعض. وهذا تم عبر صفقة تم توقيعها صباح اليوم. وقيمتها تقدر بنحو 189 مليون دولار تقريباً.

من المقرر أن تستكمل إجراءات نقل الأسهم في شهر يناير 2021 وهذه الصفقة تأتي ضمن سياق رؤية المملكة 2030 التي تهدف لتنويع مصادر الدخل والاسثتمارات في المملكة بحيث لا تكون مقتصرة فقط على عائدات النفط إنما توسيعها لتشمل مجالات أخرى مثل السياحة والتكنولوجيا غيرها.

شركة SNK سبق وتم شرائها في العام 2015 من قبل مجموعة من المستثمرين بالصين وهؤلاء كانوا يخططون لتحويل عناوينها إلى ما يشبه عوالم مارفل أي استخدامها في مجالات عدة من أفلام وألعاب وغيرها.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق