نستكمل مقالتنا :
Garen (Fighter/Tank)
من بين جميع الأبطال في League of Legends، يُعتبر Garen من الأبطال الذين يمتازون بآليات لعب بسيطة وواضحة داخل المسارات. في Wild Rift، يحتفظ Garen بمعظم هذه الخصائص التي تسهل على اللاعبين مواجهة معظم الأبطال الآخرين دون القلق بشأن إدارة الموارد. تمنحه قدرته السلبية Perseverance توليدًا مستمرًا للصحة، مما يسمح له بالتراجع لاستعادة صحته تدريجيًا دون الحاجة للعودة إلى القاعدة، ما يجعله قادرًا على البقاء في الخط لفترة أطول والعودة بسرعة إلى المعركة.
تتكامل هذه القدرة السلبية بشكل ممتاز مع قدرته Decisive Strike (S1) وقدرته Judgment (S3)، حيث توفر له Decisive Strike زيادة في السرعة وهجومًا قويًا يساعده في ملاحقة الأعداء أو الهروب منهم، بينما توفر له Judgment هجومًا دوارًا يتسبب في ضرر مستمر للأعداء المحيطين، مما يجعلها فعالة للتعامل مع مجموعة من الأعداء أو لإلحاق الضرر الشديد بخصم واحد.
بالإضافة إلى ذلك، يتمتع Garen بقدرة Courage (S2) التي تمنحه تخفيضًا في الضرر المكتسب وقدرة على مقاومة تأثيرات التحكم الجماعي لفترة قصيرة، مما يزيد من قدرته على الصمود والبقاء في المعركة حتى أثناء تلقي ضربات قوية أو مواجهة أعداء يتمتعون بقدرات إيقاف أو تقييد.
وأخيرًا، تأتي قدرة Garen النهائية Demacian Justice، التي تتسبب في إلحاق ضرر كبير بالأعداء ضمن نطاق معين، خاصة أولئك الذين يمتلكون نسبة منخفضة من الصحة. هذه القدرة فعالة جدًا لإنهاء الخصوم الذين يوشكون على الهروب، أو للتخلص من أبطال ذوي تحمل عالٍ في المواجهات الجماعية، مما يجعلها أداة قوية للتخلص من الأعداء في اللحظات الحرجة من المعركة.
Ashe (Marksman/Support)
على الرغم من مظهرها البسيط، فإن Ashe المعروفة باسم Frost Archer تمتلك واحدة من أكثر مجموعات القدرات تنوعًا بين القناصين في اللعبة. تمنحها قدرتها السلبية Frost Shot القدرة على التركيز على إبطاء الأعداء، حيث تصبح ضرباتها الحرجة (crits) أكثر قوة وتؤدي إلى إبطاء الأعداء بشكل أكبر، مما يجعلها فعالة للغاية في ملاحقة الخصوم أو تقييد حركتهم.
تأتي قدرتها Hawkshot (S3) كأداة استراتيجية رائعة، حيث يمكنها استدعاء روح الصقر لاستكشاف أجزاء من الخريطة والبحث عن الأعداء المخفيين أو لمعرفة مواقع الخصوم، مما يمنح فريقها رؤية إضافية ويجعلها أداة ممتازة للمراقبة والكشف عن الأعداء من مسافات بعيدة.
تحصل Ashe على شحنات من Focus كلما قامت بالهجوم. يمكنها استخدام Ranger’s Focus (S1) لاستعمال شحنات Focus التي جمعتها لتعزيز سرعة هجومها بشكل كبير، وتحويل هجماتها الأساسية من ضربات فردية إلى سلسلة من الأسهم المتلاحقة، مما يسمح لها بإلحاق ضرر كبير ومتتابع بأعدائها في وقت قصير، ويعزز من قدرتها على إلحاق ضرر مستمر في المعارك.
تعتبر Volley (S2) قدرة فعالة أخرى، حيث تطلق Ashe مجموعة من الأسهم في شكل مخروط أمامها، تطبق جميعها تأثير Frost Shot، مما يتيح لها إبطاء العديد من الأعداء في نفس الوقت. هذه القدرة مفيدة جدًا في مواجهة مجموعات من الأعداء، أو في الحالات التي تحتاج فيها إلى إبطاء الأعداء ومنعهم من الفرار أو مطاردتها.
وأخيرًا، تأتي قدرتها النهائية Enchanted Crystal Arrow، وهي سهم جليدي يمكن للاعبين توجيهه نحو الأعداء. كلما قطع السهم مسافة أطول، زادت مدة الصدمة التي يلحقها بالبطل المستهدف، مما يجعله أداة فعالة جدًا لإيقاف الأعداء لفترة طويلة إذا تم توجيهه بدقة. إلى جانب ذلك، يلحق السهم ضررًا بمنطقة واسعة حول الهدف، مما يجعله مفيدًا جدًا في المعارك الجماعية لإحداث تأثير واسع، ويضيف طبقة إضافية من السيطرة على ساحة المعركة ويمنح Ashe دورًا هامًا في تأمين الدعم لفريقها وإيقاف التهديدات الكبيرة.
Annie (Mage/Support)
الفتاة المحبوبة Annie ودبها العملاق Tibbers قد ظهرا في Wild Rift منذ المراحل الأولى للعبة. ومن المنطقي أن تكون Annie من الأبطال الأساسيين الذين يُنصح بهم للمبتدئين، نظرًا لأن مجموعة قدراتها واضحة وسهلة الاستخدام. قدرتها السلبية Pyromania تمنحها قدرة مجانية على إيقاف الأعداء (التثبيت) إذا ألقت تعويذة هجومية بعد استخدام أربع تعويذات. تعمل هذه القدرة بشكل مثالي مع قدرتها Disintegrate (S1)، حيث تتيح لـ Annie استدعاء كرة نارية تُعيد استرداد المانا وفترة التهدئة إذا قتلت الهدف، مما يجعل هذه القدرة مفيدة للغاية لتوجيه ضربات قاضية متكررة دون استهلاك مواردها بشكل كبير.
تتميز Annie أيضًا بقدرة هجومية فعالة أخرى، وهي Incinerate (S2)، التي تطلق مخروطًا من النار يتسبب في ضرر لمنطقة واسعة، مما يجعلها فعالة جدًا للتعامل مع مجموعات من الأعداء ويساعدها في القضاء على التوابع بسرعة وكفاءة.
بالإضافة إلى القدرات الهجومية، تمتلك Annie بعض القدرات الدفاعية مثل Molten Shield (S3)، التي تمكنها من إلقاء درع يحميها بامتصاص الضرر ويزيد من تحملها في ساحة المعركة. ليس هذا فقط، بل يلحق الدرع أيضًا ضررًا بأي عدو يهاجم Annie بينما الدرع نشط، مما يضيف طبقة إضافية من الهجوم والدفاع على حد سواء، ويساعدها في صد الأعداء وزيادة فرصتها في البقاء في المعركة.
وأخيرًا، تأتي القدرة النهائية Summon: Tibbers، التي تسمح لـ Annie باستدعاء رفيقها العملاق Tibbers ليكون داعمًا قويًا لها في المعارك. Tibbers ليس مجرد دمية، بل هو كائن قوي قادر على إلحاق ضرر كبير بالأعداء، ويمكنه البقاء في ساحة المعركة لفترة طويلة، مما يجعله حليفًا قويًا لـ Annie ويساهم في زيادة ضررها وإرباك الأعداء.