ربما لاحظت التشابه الكبير بين ريميك Dead Space ولعبة البقاء The Callisto Protocol، والسبب أن كلاهما من ابتكار Glen Schofield، المطور الذي وجه الشكر لشركة EA مؤخرًا لاهتمامها بريميك لعبة Dead Space وإعادة تقديمه بشكل أمين على حد وصفه.
كان سكوفيلد، الذي يشغل حاليًا منصب الرئيس التنفيذي لشركة Striking Distance Studios، هو المبتكر المشارك والمنتج التنفيذي للعبة Dead Space الأصلية الصادرة في 2008، وذلك قبل أن يغادر EA ليشارك في تأسيس Sledgehammer Games، مما يعني أنه لم يشارك في العمل على بقية أجزاء السلسلة.
عمل سكوفيلد أيضًا على The Callisto Protocol، التي تعتبر خليفة روحية للعبة Dead Space، وكتب على linkedin قائلًا:
إلى جميع الذين عملوا على النسخة الأصلية، أشكركم على مساهماتكم في لعبة رائعة، لقد صمدت أمام اختبار الزمن، وإلى Motive، أشكركم على اهتمامكم بإعادة تقديم اللعبة بأمانة. تهانينا.
كانت لعبة Dead Space من EA الأكثر مبيعًا بسهولة، رغم ذلك، فقد باعت أقل من نصف ما حققه The Callisto Protocol في أسبوعها الأول في ديسمبر (اللعبة تقدم نفس الأجواء وجاءت من مبتكر لعبة Dead Space الأصلية)، والسبب هو فارق التسعير لكل لعبة، كما أن لعبة Strike Distance صدرت في موسم العطلات بعكس لعبة EA، ناهيك من تجاهل الريميك لأجهزة الجيل السابق PS4 و Xbox One.
هل تفضل العمل على ريميك للجزء الثاني من السلسلة؟ أم تقديم جزءًا جديدًا بأحداث مختلفة عن السلسلة الأصلية؟ شاركنا رأيك في قسم التعليقات أدناه.