مع ولادة الجيل التاسع يبدو بأن EA تخطط جيداً لمستقبلها ولديها الكثير من المخططات والأفكار فقبل أيام تم تأسيس استوديو جديد لتطوير ألعاب سلسلة Skate، وهي نشطة أيضاً على صعيد الأبحاث وبراءات الاختراع فمؤخراً أخبرناكم عن براءة اختراع لـ EA لمحاكاة أساليب لعب البشر من قبل الذكاء الاصطناعي.
اليوم هناك براءة اختراع أخرى تم تسجيلها لدى مكتب حقوق العناوين وبراءات الاختراع بأمريكا وهذه المرة تخص أسلوب اللعب حيث تنص الوثائق على تكنولوجيا تعتمد على صوت اللاعب من أجل تنفيذ أوامر اللعبة والموضوع ليس ببساطة إملاء الأوامر صوتياً إنما هي أكثر تعقيداً فهي مرتبطة بنماذج تعليمية خاصة.
تلك النماذج تتعلم ويتم ضبطها عبر التعابير اللفظية المبنية على إظهار واستعراض اللاعب لأفعال الشخصيات باللعبة التي يرغب بها. ويبدو بأن الآلية تشبه بتعقيدها مشروع Milo من تصميم مطور الألعاب البريطاني Peter Molyneux المخصص لطرفية Kinect ولكن تم إلغائه بعد فترة.
Milo طفل عمره أربع أعوام سيجيب عن أسئلتك وإن سخرت منه، سيحمر خجلا ويتركك ويمشي بعيداً، ويمكنه التعرف على المستخدم تلقائياً بعد مرور 45 دقيقة فقط، وفتح حوار متكامل معه.. ليس ذلك فقط بل يمكن للمستخدم القيام بكتابة أشياء على ورقة وتمريرها أمام عدسات جهاز Kinect فتجد الشخصية على التليفزيون قد التقطت الورقة من أعلى الشاشة وبدأت في قراءة النص الذي قمت أنت بكتابته.
هذا وكانت EA قد سجلت سابقاً براءة اختراع لتقنية ترصد أداء اللعبة بالأونلاين وأخرى لنظام Battle Pass جديد.