مؤخراً أثارت تغريدة نشرتها EA للتهكم على ألعاب القصة غضب اللاعبين حيث انتقدت EA أولئك الذين يلعبون حصريًا الألعاب القصصية أو اللاعب الفردي بطريقة تستنقص منهم، مما أثار استياء العديد من اللاعبين والإعلاميين أيضاً.
التغريدة تلك استدعت ردودد أفعال غاضبة جداً من صناع الألعاب على رأسهم كوري بارلوج مخرج God of War الذي رد سريعاً على سخرية الشركة من ألعاب القصة بالقول أن ألعاب القصة خالدة للأبد ولن تموت.
اليوم تعود EA عن ذلك الموقف ليتحدث مديرها التنفيذي Andrew Wilson عن مدى أهمية ألعاب القصة بالنسبة لهم حيث قال:
عندما نفكر في ألعاب اللاعب الفردي، نعتقد أنها جزء مهم حقًا من المكتبة الشاملة التي نقدمها لتحقيق تلك الدوافع الأساسية. الطريقة التي سنخطط لها طوال الوقت هي فقط النظر إلى مجتمعنا، والنظر في كيفية قضاء وقتهم، والنظر في المواضع التي قد تتحقق أو لا تتحقق فيها الدوافع. وسنتطلع إلى استكمال ذلك مع إضافة ألعاب جديدة على الإنترنت، وألعاب جديدة متعددة اللاعبين، وألعاب لاعب فردي جديدة.
عندما نفكر في مكتبة عناويننا ونفكر في بنائها، فإننا نفكر حقاً في ذلك من خلال توجهين رئيسيين. أولاً، كيف يمكننا أن نحكي قصصًا لا تصدق؟ وثانيًا ، كيف يمكننا بناء مجتمعات هائلة على الإنترنت ونبني عوالم ونروي القصص؟ ثم كيف نجمع هذين الأمرين معًا؟.
لكن بعد ذلك عاد Chris Suh المدير المالي للشركة ليتحدث عن أن ألعاب الخدمات المباشرة ستبقى مصدر الدخل الأضمن لهم فهي تمثل أكثر من 70٪ من أعمالهم ومشاريعهم وإيراداتها. وهي لطالما كانت مصدر دخل ثابت وموثوق للغاية ومتكرر الحدوث بدرجة كبيرة بالنسبة لهم، وسيظل هذا هو المحرك الرئيسي في أرباحهم وخسائرهم على المدى الطويل.
قبل الختام ندعوكم للاطلاع على مقالنا “أرقام مبيعات أهم الألعاب القصصية تثبت أنها خالدة ولن تموت“.