خلال السنوات الماضية ازداد دور المتاجر الرقمية ومساهمتها في المبيعات سواء للافلام أم الالعاب أم الموسيقى، وعام تلو الآخر بدأنا نشهد تزايد بأعداد من يتوجهون لتلك المتاجر من أجل شراء لعبتهم أو فيلمهم المفضل.
واليوم وخلال المؤتمر المالي لشركة EA أفردت جزء من حديثها عن هذا الموضوع كاشفة بأن ما نسبته 33% من إجمالي مبيعات ألعابها بالعام الماضي كانت لصالح الألعاب الرقمية، وذلك الرقم يفوق ما سبق وأن توقعته الشركة حيث كانت تتنبئ بأن تكون حصة النسخ الرقمية من إجمالي المبيعات هي 29%.
إن هذه الزيادة كانت بفعل تغيير سلوكيات اللاعبين بالدرجة الأولى، إحدى العوامل التي ساهمت بتحقيق الأداء الاعلى بنتائجنا كانت بفضل الألعاب من Star Wars Battlefront حتى Battlefield 1 إلى جانب أداء مكتبة ألعابنا الرقمية وما حققته من عائدات.
وقد ذكر المحلل Daniel Ahmad بأن EA تتوقع أن تبلغ نسبة مبيعات الالعاب الرقمية بمجال الصناعة ككل بنهاية العام 2017 حوالي 40% من المبيعات الإجمالية للألعاب.