رغم انشغال EA بالتحضير لإطلاق لعبة Battlefield القادمة بموسم الأعياد والتي ستصدر على PS4 و Xbox One. إلا أن استوديوهاتها الأخرى منهمكة بالعمل على مشاريع متعددة بينها مشروع EA Motive الجديد الذي يقال بأنه ليس لعبة Mirror’s Edge.
واليوم علمنا بأن استوديو جديد قد تم تأسيسه من قبل الشركة وسينضم لقائمة استوديوهاتها. هذا الفريق سيقوده Kevin Stephens الذي عمل سابقاً مع مطور Middle-earth: Shadow of Mordor فريق Monolith Productions.
مهمة الاستوديو الجديد الذي تم إنشائه ومقره سياتل ستكون تطوير لعبة أكشن مغامرات وعالم مفتوح، وسيعمل الفريق تحت إشراف Samantha Ryan وهي التي كانت سابقاً تعمل لدى Monolith أيضاً.
وبهذه المناسبة صرحت Ryan بالقول بأن ألعاب الأكشن والمغامرات مهمة للغاية في الصناعة وهي من الجنرا المفضلة لديها، وسبق وأن حققت EA نجاحاً فيها مع Star Wars Jedi: Fallen Order لذا تشجعت لتقديم المزيد من هذه الألعاب لجمهورها الشغوف.
وأكدت بأن لا تريد EA الاستعجال في تأسيس الاستديو فهنالك أسئلة كثيرة يجب أن يتم تحديد أجوبة لها أولاً مثل كم سيكون حجم الفريق؟ وما هي سرعة نموه؟. فهي تدرك أهمية هذه المرحلة وحساسيتها ومستعدة لمنح Stephens كل الوقت الذي يحتاجه حتى يتجاوزها بالشكل الصحيح.
سامانثا لم تفصح مع الآسف عن أية معلومة حول طبيعة هذا المشروع وهويته، ولكن مهما يكن فيبدو بأن الوقت ما زال مبكر جداً لمعرفة هذه التفاصيل.
هذا وكنا قبل سنوات قد علمنا بأن EA تعمل على عنوان جديد كلياً وهو لعبة أكشن عملاقة ذات عالم مفتوح تتبع نفس أسلوب لعبة Assassin’s Creed ويشرف عليها Jade Raymond ويطورها EA Motive. لكن مع رحيل ريموند لا ندري مصير ذلك المشروع.