تعلمون جميعًا بشأن التوجُّه الجديد لصناعة الألعاب، والذي يرتكز في أساسه على تقديم الألعاب كخدمة “GaaS” وهو نموذجٌ ماليٌ يخوِّل كُبرى الشركات من تحقيق إيرادات كبيرة. ولم ننسَ أيضًا فكرة المشتريات الداخلية للعناصر “Microtransactions” والتي لاقت غضبًا كيبرٍ من قِبل عديد المستخدمين تجاه الشركات، خاصةً EA. ومع ذلك، يبدو أن الشركة الأمريكية لن تتوقف عن سياساتها في أي وقتٍ قريب، خاصةً مع ما أعلنته مؤخرًا.
خلال المؤتمر الخاص بالمستثمرين للربع المالي الثالث، أعلنت Electronic Arts عن اقتراب عائدات المشتريات الداخلية للعناصر من حاجز المليار دولار، مع وصولها إلى 993 مليون دولارًا، في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر 2019 فحسب.
ويمثل هذا الرقم نموًا بنحو 27 في المئة إذا ما قورن بما حُقِّقَ في نفس الفترة من العام المالي السابق. والأكثر من ذلك، هو تأكيد EA في تقريرها أن إجمالي الإيرادات من المشتريات الداخلية خلال العام الفائت قد وصل إلى ملياري دولار و 835 مليونًا، وهي أيضًا زيادة بنحو 27 في المئة عمّا حُقِّقَ في العام المالي السابق.
ولا تعبر تلك الأرقام عن النداء الذي يُطلقه اللاعبون من حينٍ لآخرٍ لوقف بعض أنماط المشتريات الداخلية على غرار صناديق الغنائم “Loot Boxes” والتي تمتلأ بها ألعاب الشركة– خاصةً FIFA و Madden أكثر الألعاب إدخالًا للأموال فضلًا عن Apex Legends المُنضمَّة حديثًا إلى هذا الرَّكب.