أخبار

دعوى قضائية مُكلِفة ضد EA في كندا والسبب صناديق الغنائم

لطالما مثلت صناديق الغنائم محوراً لقضايا شائكة ومشاكل تقف بوجه شركة EA فمنذ ذلك الجدل الكبير الذي أثير بسبب صناديق الغنائم في Star Wars Battlefront 2 ونحن نسمع عن إجراءات بعدة دول تلاحق هذه الصناديق وتعتبرها قماراً.

حيث تم فتح تحقيق جنائي بحق الشركة في بلجيكا لرفضها إزالة صناديق الغنائم من FIFA وهي بدورها كانت بكل مرة تدافع عن صناديق الغنائم وتشبهها بـ “بيضة كندر”. اليوم عادت قضايا صناديق الغنيمة للواجهة مجدداً حيث تم رفع دعوة قضائية ضد EA من قبل Mark Sutherland و Shawn Moore في 30 سبتمبر بكندا على أساس تهمة المقامرة الغير شرعية في العاب الشركة.

هذين الشخصين ذكروا بأن الدعوة المرفوعة لا تطالب بالدفاع عن مصلحتهما فقط بل عن مصلحة جميع المستهلكين في كندا، وهي مبنية على  القانون الجنائي الكندي والذي يمنع أي شركة من الإنتفاع من أعمال مثل المقامرة واليانصيب من غير إمتلاكها لرخصة مقامرة يتم إصدارها من قبل الجهات المختصة بالبلاد وهو أمر خالفته EA بشكل صريح في 60 لعبة تقريباً.

وبحال تم كسب هذه القضية سيحق لأي لاعب في كندا أنفق المال على صناديق الغنيمة أن يسترجع أمواله من الشركة وهذا يعني مبالغ ضخمة للغاية قد تتكبدها EA إذا خسرت الدعوة لاسيما وأن القسم الأكبر من إيرادات الشركة يأتي أساساً من المشتريات وصناديق الغنائم. لكن طبعاً EA ستدافع كالعادة عن نفسها وتقول بأن محتويات هذه الصناديق لا تمثل قيمة يمكن إعادة بيعها لذا فهي ليست كالقمار.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق