أخبار

مسؤول EA يناقش مستقبل سوق الالعاب وتحضيرات الشركة له

ea_logo-1.0 (Copy)

ما الذي سياتي بعد اجهزة الجيل الحالي الاكسبوكس ون والبلايستيشن 4 والوي يو؟ من المبكر جداً طرح هذا السؤال ولكن يبدو ان شركة EA عملاقة الالعاب تفكر بهذا الامر مبكراً وتنوي اتخذا خطوات تحضيرية لحصول ذلك.

خلال حديثه في مقابلة تحدث مسؤول الشركة Blake Jorgensen حول هذا الموضوع واكد بان هذا الموضوع “يؤرق الشركة” ويقول بان السؤال الذي يحير الشركة هو “ما هو الجهاز القادم؟”.

يقول “تجربة لعب جديدة هو ما يطلبه الجماهير دوماً لذا ياتي السؤال المهم بأي طريقة ستوفر الشركات تجربة لعب جديدة ومختلفة؟ لا نعتقد ان كل الشركات ستحافظ على نفس التجارب التي تقدمها حالياً مما يطرح المزيد من الاسئلة”.

واصل كلامه موضحاً ان الاجهزة المتواجدة حالياً ستكون غريبة بالنسبة للاعبين في المستقبل فبعكس اجهزة الهواتف التي يتم انتاجها بشكل سنوي يظهل جهاز الالعاب في غرفة اللاعب لسنوات طويلة ويعتقد ان افضل حل هو انت تكون الاجهزة قابلة للتعديل مثل البي سي.

eablake312

يضيف “في النهاية اجهزة الالعاب هو اجهزة بي سي معدلة بشكل خاص وتوضع في غرفة المعيشة ولكنها بحق مذهلة في انها تصمد لسنين طويلة دون استبدالها او استبدال قطعها وتقوم بالكثير من الاشياء اضافة الى الالعاب”.

يعتقد انه هناك الكثير من الافكار المثيرة المطروحة حالياً لديه ويتوقع انه في يوم ما ستواجه مايكروسوفت وسوني منافسة شرسة من شركات التقنية مثل جوجل وابل.

حيث قال “مايكروسوفت تقوم بتطوير الويندوز بشكل كبير جداً وبسرعة عالية مما قد يلمح لنا ما الذي تفكر به للاكسبوكس المستقبل بينما ابل قد تجعل جهازها Apple TV يتوجه نحول الالعاب”.

“ابل تحصل من مطوريها على سبعين بالمائة من مبيعات العابهم او تطبيقاتهم وهذا يعمل بشكل جيد مع الموسيقى والكتب وغيرها ولكن هل سيكون مقبول في سوق الالعاب الذي نعرفه؟ يجب ان نحضر انفسنا لهكذا احتمال”.

اذاً شركة EA تحضر نفسها لمستقبل الالعاب بعد انقضاء الجيل الحالي وذلك بتقليل عدد محركات تطوير الالعاب التي تستعملها في العابها وفرق تطويرها وقد استقرت حالياً على محركين هما Frostbite و Ignite ولا تزال تحاول الشركة اعتماد Frostbite لوحده من اجل مستقبل موحد.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد عاشور

مهندس حاسوب ومحب للألعاب الإلكترونية مهتم بألعاب ننتندو بشكل خاص واكن محبة خاصة لسلسلة The Legend Of Zelda
إغلاق