بالرغم من أن الفترة الماضية شهدت الكشف عن ريميك Dead Space الموجود قيد التطوير باستخدام محرك Frostbite، وهو ما يعتبر دليل واضح على اهتمام EA بالألعاب الفردية الكلاسيكية، إلا أن تصريحات رئيسة العلامة التجارية لشركة النشر الأمريكية أوضحت أن مفهوم “جيمر” التقليدي عفا عليه الزمن وأصبح من الماضي.
ترى Elle McCarthy من شركة Electronic Arts أن الترفيه التفاعلي ينتشر على نطاق واسع ويتخذ أشكالًا عديدة لدرجة أن مصطلح “جيمر” أصبح مصطلحًا قديمًا، موضحة أن تقارب الألعاب وكل شيء في الثقافة المتعلقة بها يعني أن الجميع أصبح الآن “لاعبًا”، وتابعت:
لم تعد الألعاب مجرد وسيلة أو صناعة، إنها ببساطة تجربة تفاعلية. يمكنك الآن التفاعل مع كل شيء تقريبًا من خلال اللعب، مثل حركة Black Lives Matter.
إن الارتفاع الأخير في عدد ألعاب الخدمات الحية يسمح بتكامل أسرع للثقافة أكثر من أي وقت مضى. هذه فرصة كبيرة للتسويق للمشاريع المختلفة وتفرض نهجًا أكثر مرونة للجمهور أولاً وللعلامات التجارية التي تتطلع إلى تقديم تجارب تفاعلية أصلية.
تزعم Elle McCarthy أن 14٪ فقط من اللاعبين يصفون أنفسهم بأنهم “جيمرز” بينما ينخفض الرقم إلى 6٪ للنساء، لذلك، ترى أن استهداف اللاعبين فقط يشبه القول بأنك تستهدف الأشخاص الذين يحبون الموسيقى أو الأشخاص الذين يتنفسون الهواء، وهو أمر يعتبر خاطئ من وجهة نظر رئيسة العلامة التجارية لشركة EA.