أحد أهم المشاكل التي تحدث عنها لاعبين Star Wars: Battlefront هو أن أسلوب اللعب ليس عميقاً كفاية ولا يوجد فيه أي نوع من التحدي، أيضا وردت العديد من الشكاوي حول المحتوى البسيط، فاللعبة بشكل عام لا تقدم تجربة فريدة ولا تحمل جودة عالية من العمل والتطوير، السيد Blake Jorgenson خلال إجتماع إستوديو EA بالمستثمرين، تحدث و إعترف أن اللعبة كانت مصممة لتكون للجميع وليس للمحترفين فقط
لعبة Star Wars هي لعبة تصويب منظور أول، ولكن هي اللعبة الوحيدة التي تم تقييمها للمراهقين ، قمنا بتصميمها لتصل إلى أكثر مجموعة من الناس و من مختلف الأعمار، ولكن بالنسبة للاعبين المحترفين (الهاردكور)، فاللعبة لا تقدم لهم التعمق الذي يريدونه منها
بالطبع يعتبر الأمر حزين ومسيء إلى إستوديو DICE الذي عرف بقدرته الهائلة على تطوير ألعاب تصويب للمحترفين مثل سلسلة Battlefield الشهيرة، ولكن يبدو أن اللعبة من الأساس هي طورت لجلب الأموال لا أكثر، فاللعبة تتزامن مع إطلاق الجزء الجديد من سلسلة أفلام حرب النجوم وهو ما جعل الكثير من الجماهير تتحمس لشراء اللعبة التي تتوقع EA أن تبيع 13 مليون نسخة منها.