بعد أن انتشرت قبل أشهر عدة مجموعة من الشائعات عن احتمال أن يكون معرض E3 2022 لهذا العام مقتصراً على المؤتمرات الرقمية فقط، تم أمس الإعلان رسمياً عن إلغاء هذا المعرض سواء بالحضور الشخصي أو البث الرقمي.
ورغم أن منظمو الحدث حاولوا أمس أن يطمئنوا الجمهور ويحمسونهم أكثر لعودة الحدث العام القادم ليكون حدثاً بالحضور المباشر وبأن منظمة ESA تخطط للعودة بقوة أكبر في 2023. إلا أن ذلك الخبر أحبط الكثيرين وهؤلاء اعتبروا الإعلان أمس بمثابة نبأ وفاة لما يسمى E3 الحدث الذي كان ذات يوم من أهم المعارض في صناعة الألعاب حيث كنا نجتمع بشغف من أجل متابعة مؤتمراته وإعلاناته.
هناك من اعتبر بأنه مع غياب المعرض عن هذا العام فقد خسرت صناعة الألعاب الكثير من عناصر الحماس والتشويق التي كانت تثير رغبة الجمهور لشراء الألعاب وترقب صدورها.
بالمقابل هناك من رأى بأن إلغاء المعرض لهذا العام هو أمر إيجابي كوننا نشهد حالياً الكثير من المصاعب بتطوير الألعاب مما يؤدي لتأجيل مواعيد الإصدار بالتالي من الجيد للشركات ألا يكون هناك حدثاً بضخامة E3 سيشكل عامل ضغط عليهم لاستعراض ألعابهم ومواعيد إصدارها. وبذلك يمكن أن تقوم الشركات بضبط أفضل لموعد الكشف عن ألعابهم أو تحديد موعد طرحها فقط عندما يكونوا متأكدين من مدى جهوزية مشاريعهم.
في حين تخوف البعض من التأثير السلبي لإلغاء المعرض على صناعة الألعاب ككل، بالمقابل قال آخرون بأن هناك أحداثاً أخرى كفيلة بتعويض غيابه مثل جيمزكوم 2022 الذي سيعود هذا العام مع الحضور الشخصي المباشر و صيف الألعاب الذي ينظمه جيف كيلي وسيقام في يونيو 2022.
وأنتم ما رأيكم بقرار إلغاء المعرض لهذا العام؟ وهل حقاً غيابه سيؤثر سلباً على الصناعة؟