مقالات

تعرَّف على أحداث وبرامج الصيف البديلة لمعرض E3 2020

شهدنا للمرة الأولى منذ ما يزيد عن أكثر من عقدين إلغاء معرض E3 2020 بسبب فيروس كورونا الجديد. ومع ذلك، لا يمكن بأي حالٍ من الأحوال أي يأتي الصيف من دون أحداثٍ ومعارضٍ حتى ولو رقميةٍ نسمع فيها أخبارًا ونشهد إعلاناتٍ بشأن الألعاب القادمة في موسم أعياد هذا العام– ناهيك من تقديم الجيل الجديد للجمهور.

وبطبيعة الحال، ستقوم الشركات الكبرى على غرار Sony و Microsoft ببث حلقاتٍ وأحداثٍ متنوعة هذا الصيف وحتى في الخريف الذي يليه كي تستعرض مزايا جهازيّ PS5 و Xbox Series X فضلًا عن الألعاب التي سترى النور مع ولادة الجيل الجديد من أجهزة الألعاب المنزليَّة.

وفيما يلي نظرة على أحداث وبرامج الصيف البديلة لمعرض E3 2020 من تنظيم شركات الألعاب:

 

يونيو

PC Gaming Show – السادس من يونيو

سيُبَث العرض السنوي الذي تنظمه شركة PC Gamer في توقيتٍ ما لم يُكشَف بعد من اليوم السادس من الشهر السادس لهذا العام. وسيقدم المعرض يومًا كاملًا من البث الحي، وستتشارك فيه مواقع صحفية وشركات على غرار GamesRadar و Paradox Interactive و The Guerrilla Collective.

EA Play Live – الثاني عشر من يونيو

ستكون شركة Electronic Arts ذات الأصول الأمريكية من بين الشركات التي تعود هذا العام وتُحوِّل مؤتمرها إلى النموذج الرقمي بالكامل. سيُبث الحدث في تمام الثانية بعد منتصف الليل بتوقيت المملكة العربية السعودية، عبر موقع EA الرسمي وعددٍ من المصادر الأخرى.

Cyberpunk 2077 Night City Wire – الحادي عشر من يونيو

ستستضيف شركة CD Projekt Red بثًا خاصًّا بلعبة الأكشن والمغامرات وتعاقب الأدوار والعالم المفتوح المُنتظرة على أحر من الجمر Cyberpunk 2077. وعلى الرغم شُح تفاصيل هذا الحدث، إلا أننا نتوقع غوصًا عميقًا في تفاصيل وعالم اللعبة وأسلوب لعبها.

Day of The Devs – الثاني والعشرين من يونيو/العشرين من يوليو

سيستضيف الصحافي الشهير Geoff Keighley حدثين منفصلين لتمكين المطورين من الحديث عن ألعابهم الجديدة. وستدعم حلقتيّ هذا العرض ظهورًا من الشركات التالية: Akupara Games و Annapurna Interactive و The Behemoth و Finji و Kowloon Nights و Longhand Electric و MWM Interactive و Panic و Sabotage Studio و Skybound Games و Team17 و thatgamecompany و Tribute Games و ustwo games.

New Game Plus Expo – الثالث والعشرين من يونيو

سينعقد هذا الحدث بحضور 14 مطورًا وناشرًا أكثرهم من اليابان، فيما سيُبث في تمام السابعة مساءً، على أن ينتهي في تمام الثانية بعد منتصف الليل، بتوقيت المملكة العربية السعودية. وأُكِّد ظهور الشركات التالية: Sega و Koei Tecmo و Arc System Works و NIS America و SNK و Spike Chunsoft حتى الآن.

يوليو

Xbox Game Studios Showcase – Inside Xbox

بعد بث حلقة Inside Xbox جديدة هذا الشهر، منحتنا نظرةً ولو بسيطة على أسلوب لعب ألعاب الطرف الثالث على Xbox Series X، تعتزم Microsoft تسليط الضوء بشكلٍ مكثفٍ على ألعاب الطرف الأول وحصرياتها المنتظرة للجهاز الأقوى على الإطلاق– في أحد أيام شهر يوليو القادم.

Ubisoft Forward – الثاني عشر من يوليو

كما أعلنت من قبل، ستوفر شركة Ubisoft حدثًا رقميًّا بالكامل. ومن المقرر أن يُقدِّم أخبارًا ومقاطعًا حصرية ستعرض للمرة الأولى لألعاب الناشر الفرنسي الشهير. ويتوقع أن نرى أمورًا تتعلق بألعاب Assassin’s Creed Valhalla و Watch Dogs Legion و Rainbow Six Quarantine وأكثر، مع العلم أن البث سيبدأ في تمام العاشرة مساءً بتوقيت السعودية.

أغسطس

Gamescom Now – السابع والعشرين من أغسطس

سينعقد حدث «جيمزكوم 2020» رقميًّا من السابع والعشرين من أغسطس وحتى الثلاثين من نفس الشهر، عبر منصات ووسائل الإعلام الرقمية المختلفة. وسيقدم عددًا واسعًا من الفعاليات، تجعله في نظري الحدث الأضخم هذا العام. سيبدأ البث بحدث Opening Night Live من تقديم الصحافي الشهير Geoff Keighley والذي سيُعرض في اليوم الأول.

وسيكون لدينا معرض Gamescom: Awesome Indies. وكما يوحي اسمه، سيُسلِّط هذا المعرض الضوء على الألعاب المستقلة الأبرز والأكثر شعبية.

وبعدها، سيُقدَّم حدث Gamescom: Daily Show والذي سيحتوي على معلومات يوميَّة ومُحدَّثة وعروض ترويجية جديدة من شركات الألعاب والشركاء بشكل يومي. فيما سيحضر عددٌ من المطورين في استوديو المعرض من أجل مشاركة مزيدٍ من التفاصيل حول ألعابهم بشكلٍ موسع.

وفي الأخير، سيختتم الحدث فعالياته بمؤتمر Gamescom: Best of Show في اليوم الأخير– أي في الثلاثين من أغسطس. وسيركز هذا الحدث على استعراض وتلخيص ما قُدِّم من فعاليات، قبل أن يقدم مُنظمو الحدث جوائزًا للعروض الأفضل.

ما أكثر الأحداث والفعاليات التي أثارت حماسك؟ أخبرنا في التعليقات!

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق