E3 2019مقالات

استعراض مؤتمرات E3 2019 وما هو الأفضل فيها بالنسبة لك؟

عقب انسدال الستار عن المؤتمرات الصحفية في E3 2019 بدأ اللاعبون يدخلون بنقاشات حول أي مؤتمر كان الأفضل وأي شركة كسبت الرهان وأثارت الجماهير أكثر من غيرها. أهي بيثيسدا أم مايكروسوفت أم يوبيسوفت أم نينتندو أو سكوير انكس، طبعاً مع غياب سوني عن الحدث واقتصار EA على إعلانات لألعاب كشفت عنها سابقاً.

مؤتمر بيثيسدا

لعل شركة بيثيسدا هي من أكثر الشركات التي استطاعت أن تتكتم عن إعلاناتها في هذا الحدث حيث لم تستطع التسريبات أن تفسد المفاجآت المخبئة للاعبين، وفي المؤتمر تم الكشف عن مشروع مطور The Evil Within  الجديد وهي لعبة رعب بطابع أول مرة نشهده مع قصة غامضة تتمحور حول اختفاء السكان، كما أن فريق Arkane Lyon استعرض مشروعه الجديد وهو لعبة الأكشن Deathloop التي ندور فيها بحلقة من الزمن.

كذلك تم الكشف عن إضافة الباتل رويال للعبة Fallout 76  عبر تحديث مجاني في محاولة منها لإعادة إحياء هذه اللعبة، الإعلانات الأخرى لم تخرج عن كونها عروض وإضافات ليس فيها ذلك المستوى من الحماس، لكن اللعبتين الجديدتين كانتا رائعتين بالأفكار الغريبة التي عالجتها.

مؤتمر مايكروسوفت

بعد غياب سوني كان الحمل الأكبر على مايكروسوفت لتشعل لهيب الحماس وسط توقعات سبقت المؤتمر بأن يتم الكشف عن ألعاب الطرف الأول لاسيما الاستوديوهات التي استحوذت عليها الشركة، وبالفعل في بداية المؤتمر تم الكشف عن  Bleeding Edge من مطوري  Hellblade لكن قد لا تكون هذه اللعبة هي التي كنا ننتظرها من هذا المطور لاسيما بعد لعبته الأخيرة لكن يبدو بأم مايكروسوفت أرادت الاستثمار بلعبة تشبه أوفرووتش.

لكن من كانت ينتظر ألعاب جديدة وضخمة أخرى من فرق اكسبوكس خاب أمله فلم نشهد لعبة مطور فورزا التي قيل بأنها تشبه هورايزون، لكن هذا الغياب استطاعت الشركة بكل حرفية أن تجذب إليها شركات الطرف الثالث لتعلن عن ألعابها في المؤتمر فكانت لحظة الإعلان عن موعد صدور  Cyberpunk 2077 من أجمل اللحظات بالمؤتمر لاسيما مع ظهور كيانو ريفز على المسرح فتعالت أصوات الجمهور بالصراخ من شدة الحماس.

أيضاً نجح ميازاكي من جديد بإبهارنا بتعاونه مع مؤلف جيم أوف ثرونز بلعبة Elden Ring  كما أن مساعي سبنسر في اليابان أسفرت عن جلب لعبة أونلاين شهيرة هناك إلى الغرب وهي Phantasy Star Online 2، أخيراً كشف سبنسر عن ما كان الجميع ينتظره وهو الكشف عن جهاز اكسبوكس سكارليت مع لعبة إطلاق هيلو الجديدة.

المؤتمر يمكن أن نقول بأن إخراجه كان ناجحاً ونجحت الشركة بجعل الكثيرين يصفقون لإعلاناته لكن بنفس الوقت التسريبات أفسدت المفاجآت فيه وكذلك مازلنا نفتقد حصريات الطرف الأول الغائبة.

مؤتمر يوبيسوفت

حاولت الشركة الفرنسية أن تعوض غياب أساسنز كريد هذا العام بالكشف عن مجموعة من العناوين الجديدة، فرأينا تجديد كبير في ألعاب ووتش دوقز مع لعبة  Watch Dogs Legion التي تمكنا من اللعب بأي شخصية نلتقي بها بحيث نقنعها لتنضم لمنظمة DedSec وتواجه المنظمة المستبدة في لندن.

من كان ينتظر عودة سام فيشر حاولت الشركة إرضائه عبر لعبة الجوال Elite Squad التي تضم مجموعة من شخصيات توم كلانسي لكن هل هي هذه اللعبة التي يريدها الجميع؟. نجاح رينبو الأخيرة شجع الشركة لتكشف عن لعبة تعاونية جديدة تحمل اسم Rainbow Six Quarantine لمحبي المنافسات الجماعية طبعاً.

أيضاً ألعاب الرياضة كان لها نصيب كالعادة في مؤتمرات الشركة حيث كشفت عن عنوان جديد باسم Roller Champions ولعل أكثر ما أثار الحماس في المؤتمر هو التشابه الكبير بين عنوان الشركة الجديد Gods & Monsters وبين لعبة زيلدا سواء بالرسم الفني أو تصميم الشخصيات، بالعموم كان هنالك ألعاب جديدة كلياً في هذا المؤتمر لكن غياب الأسماء الكبيرة التي يريدها اللاعبون خيم بظلاله على ردودهم ومشاعرهم، فالجميع يسأل أين سبلنتر سل؟ أين أساسنز كريد؟ وما حل بلعبة القراصنة؟

مؤتمر سكوير انكس

إذا سألت أي لاعب عما كان ينتظره في هذا المؤتمر كان سيجيب فوراً موعد إصدار ريميك فاينل فانتسي وعرض الأفنجرز وكأن لا أحد يطالب سكوير انكس سوى بهذه المشاريع الآن، الشركة حققت فعلاً رغبات اللاعبين وأعلنت عن ذلك لكنها أيضاً كشفت عن عنوانها الجديد  Outriders من استديو  People Can Fly

وحينما ظننا بأن الشركة انهت ما بجعبتها لنا كشفت بشكل مفاجئ عن ريماستر Final Fantasy VIII مع موعد صدور في هذا العام ليكون كتصبيرة لنا حتى قدوم ريميك الجزء السابع والذي بالمناسبة أبهرنا بعرضه الجديد والتغييرات التي طرأت عليه.

إذا استطاعت الشركة أن ترضي جمهورها وتقدم لهم أكثر مما كانوا يتوقعون حسب رأيي. لكن هل هذا كافي للمنافسة؟

مؤتمر نينتندو

لم يخرج المؤتمر عن نمط حلقات الدايركت العادية فاحتوى ألعاب قادمة للسويتش كان أبرزها ريميك The Legend of Zelda: Link’s Awakening  و Empire of Sin و No More Heroes 3لكن الإعلان الأهم والمثير ربما هو الكشف عن قدوم مغامرات جيرالت في ويتشر 3 للسويتش فهي من أضخم ألعاب الجيل ومن الرائع أن نتمكن من لعبها بأي وقت نشاء، كذلك أحبت الشركة أن تختتم الحلقة عبر تأكيد وجود جزء جديد من أسطورة زيلدا قيد التطوير، لكن في نفس الوقت غاب عن هذا الحدث عناوين كنا ننتظرها بشوق مثل ميترويد وبايونيتا.

للاطلاع على كامل تفاصيل المؤتمرات ندعوكم لقراءة ملخصاتنا عنها:

·       ملخص لأبرز أخبار مؤتمر Bethesda بمعرض E3 2019

·       ملخص أبرز أحداث مؤتمر Ubisoft لمعرض E3 2019

·       ملخص لأبرز أخبار مؤتمر Square Enix بمعرض E3 2019

·       ملخص إعلانات حلقة Nintendo Direct بمعرض E3 2019

·       ملخص لأبرز ما جاء في مؤتمر Xbox بمعرض E3 2019

بعد هذا الاستعراض للمؤتمرات إن كنت سأختار الأفضل بينها لناحية الحماس الذي تخلله والمتعة بمتابعته فأنا أميل هنا لمايكروسوفت، لكن  إن كان الاختيار بحسب تأثير المؤتمر على الشركة نفسها فهنا أختار بيثيسدا وسكوير انكس فمؤتمر مايكروسوفت من أحياه كانت ألعاب الطرف الثالث والتي بالنهاية ستصدر على كل الأجهزة، لكن هاتين الشركتين يعدان بألعاب أتوقع أن يحققا لها النجاح الكبير فهي أحيت مؤتمرها بألعابها هي.

يبقى أن تشاركونا آرائكم حول الشركة التي كسبت الرهان بالمعرض؟ وأي من هذه المؤتمرات تمكن من سرقة الأضواء؟ ولماذا؟ وأي مؤتمر كان الأسوأ؟

ما هو أفضل مؤتمر في E3 2019 بالنسبة لك؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

 

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق