الرئيسية / Gamescom 2018 / كيف تتميز Dying Light: Bad Blood عن ألعاب الباتل رويال الحالية (تغطية #gamescom2018)

كيف تتميز Dying Light: Bad Blood عن ألعاب الباتل رويال الحالية (تغطية #gamescom2018)

لعبة التصويب والنجاة Dying Light تأتينا بشكل مختلف باسم Dying Light: Bad Blood، والذي يقدم طور باتل رويال الشهير أو كما يسمونه للعبتهم Brutal Royale. اللعبة الأساسية لعبة عالم مفتوح يملؤه الزومبي ويدفعك إلى الحركة والتنقل بسرعة (Parkour) للهرب أو للوصول لنقطة معينة. اللعبة تحتوي على طور تعاوني للقصة، ويمكن للآخرين غزو عالمك كوحش زومبي والقضاء عليك.

في طور Dying Light: Bad Blood فهو طور تنافسي يضع 12 لاعب في المرحلة، هدف كل لاعب تجميع عينات الدم الموزعة في المرحلة والتي يحرسها مجموعة من الوحوش، وعند تجميعها تأتي مروحية في مكان عشوائي في المرحلة لإنقاذ لاعب واحد. عند تجميع عينات الدم يرتفع مستوى شخصيتك، مما يؤدي لزيادة قوتك وإعادة تعبئة صحتك، يمكن أخذ عينات الدم أيضا من خلال القضاء على اللاعبين الآخرين.

ما يميز اللعبة هو وجود أسلوب لعب Dying Light المميز، فستعتمد على الحركة السريعة والقفز على المباني والتسلق للهروب أو للوصول بسرعة، أيضا نظام القتال القريب من مضرب وعصا وسكاكين وسيوف والأسهم، أما المسدسات والبنادق فهي نادرة وذات طلقات قليلة جدًا. أخيرًا بسبب أن عالم اللعبة يعتمد على التسلق فعليك الانتباه مما سيأتيك من الأماكن المرتفعة أو من تحتك، وليس التركيز بشكل أفقي فقط.

جربت الطور مع مجموعة من اللاعبين، كان اللعب ممتعًا لوجود هدف ومعرفة ما علي القيام به، خلط القتال مع الأعداء ذوي الذكاء الاصطناعي ومواجهة اللاعبين كان مشوقًا، وقد تستخدم الوحوش أحيانا لصرف انتباه أحد اللاعبين ومن ثم سرقة عينات الدم وهو مشغول معهم. لم تكن تجربتي هي الأفضل فقد خسرت بسرعة، ولكن بمشاهدتي للاعبين الآخرين شاهدت تصرفات واستراتيجيات مختلفة أدهشتني في المباراة.

طور Dying Light: Bad Blood سيتوفر على ستيم Early Access ابتداءً من سبتمبر عند الحصول على Founder’s Pack، واللعبة الكاملة ستصدر مجانًا على البلايستيشن 4 واكسبوكس ون الحاسب الشخصي في 2018.

شاهد أيضاً

ألعاب شهر نوفمبر 2018

في نوفمبر سيكون اللاعبين على موعد مع مغامرات مثيرة طال انتظارها وعناوين تلبي كافة الإحتياجات، ...