يبدو أن شركة Techland لا تعتبر Dying Light 2 التي كُشِفَ عنها تفاصيل كثيرة في معرضيْ Gamescom وE3 2018 لعبة زومبي، واستشفينا ذلك من تصريحات Tymon Smektala، كبير مصممي اللعبة، في مقابلةٍ أجريت معه حديثًا، قال فيها:
واحدةٌ من أهم مزايا لعبة Dying Light 2 تتلخص في أنها لعبة تجمع بين القصة والتجوال الحر فضلًا عن قوة الخيارات وعواقبها. فخلال اللعب، ستواجه معضلات ومواقفًا صعبة، والخيارات التي تأخذها خلال أسلوب اللعب أو خلال القصة تغيِّر أو تحوِّل العالم من حولك. نحن ابتكرنا هذا السرد غير الخطي.
واستطرد قائلًا:
أنا لا أعتقد أنها لعبة زومبي. لقد طوَّرنا وصممنا وأتينا بالفكرة على أن النهار يكون نابضًا بالحياة، والليل من أجل الموتى السائرين. ولذلك، خلال النهار، ستلاحظ أن هجمات الزومبيز لا تحدث عادة بنفس القدر في أول اللعبة. وعادةً ما ستجدهم بداخل مبانٍ مخفية أو أيٍ من المناطق المظلمة الأخرى.
ويُذْكَر أن لعبة Dying Light 2 ستصدر العام المُقبل على أجهزة الـPC، والـxBbox One، والـPS4.