يوم أمس تم الإعلان عن انتهاء فريق Team Ninja من تطوير Nioh، وبأنها باتت جاهزة للإطلاق وذلك بعد أن مرت اللعبة بسلسلة من الاختبارات ونسخ البيتا.
وفي حين أجمع أغلب المشاركين في بيتا اللعبة بأنها لعبة رائعة ذكر هؤلاء بأن اللعبة صعبة وفيها تحديات كثيرة لإنهاء مهامها، وظن البعض أن فريق التطوير سيقوم بتسهيل اللعبة في نسختها النهائية لكن ذلك لم يحدث.
فمخرج اللعبة Fumihiko Yasuda صرح بمقابلة معه اليوم بأنهم تعمدوا أن لا تكون هذه اللعبة سهلة أثناء عملية تطويرها وأكمل قائلاً:
لقد سمعنا بعض الأصوات التي تقول أن مع تحسين حركة الكاميرا وآلية التحكم في نسخة البيتا أصبحت اللعبة أسهل مما كانت عليه بنسخة الألفا.
ولكننا كنا طوال عملية التطوير نتجنب بشكل متعمد أن نقوم بتقديم لعبة سهلة للاعبين، فنحن أردنا منذ البداية أن نتوجه بهذه اللعبة للاعبين المحترفين.
وفي هذه المقابلة طرح سؤال على مخرج اللعبة حول الألعاب التي تم استلهام هذه اللعبة منها فأجاب بأنهم استوحوا تصاميمها من ألعاب مثل Bloodborne وغيرها قائلاً:
لقد استوحينا Nioh من ألعاب مثل Bloodborne و Souls وهذا فيما يتعلق بعناصر الاربي جي والهاك أند سلاش، وبالنسبة لنظام الغنائم فقد استوحيناه من لعبة Diablo و Borderlands.
أما بالنسبة لأجواء الساموراي فقد نظرنا إلى بعض الأفلام مثل Lone Wolf and Cub و Yojimbo والتي تقدم قصص عن الساموراي.
من ناحية أخرى أكد مخرح اللعبة Yosuke Hayashi نيتهم طرح طور لاعب ضد لاعب pvp بوقت لاحق وأكد وجود اشتراك season pass خاص بها يضم 3 محتويات إضافيةوهو متاح الآن للطلب المسبق عبر متجر بلايستيشن.
هذا ونذكر أن لعبة Nioh قادمة في 7 فبراير على بلايستيشن 4.