نستكمل مقالتنا :
تعويذة الخادم غير المرئي (Unseen Servant)
🔹 القواعد:
✔️ المستوى: استدعاء (Conjuration) من المستوى الأول
✔️ الفئات: بارد (Bard)، وورلوك (Warlock)، مشعوذ (Wizard)
✔️ زمن الإلقاء: إجراء (Action) أو طقوس (Ritual)
✔️ المدى: 50 قدمًا
✔️ المكونات: لفظي (V)، حركي (S)، مادي (قطعة من الخيط والخشب)
✔️ المدة: ساعة واحدة
✨ تفاصيل التعويذة:
Unseen Servant هي تعويذة منخفضة المستوى ولكنها توفر إمكانيات غير محدودة للاعبين المبدعين.
1️⃣ يستدعي كيانًا غير مرئي يمكنه أداء مهام بسيطة بأوامر ذهنية.
2️⃣ لا يمكنه القتال أو تنفيذ مهام معقدة، لكنه يستطيع حمل الأشياء، فتح الأبواب، وتنفيذ أوامر بسيطة.
3️⃣ يمكن أن يتحرك حتى 15 قدمًا لكل دور، ويبقى نشطًا لمدة ساعة كاملة.
4️⃣ يمكنك استخدامه بدون استهلاك فتحة تعويذ عبر إلقائه كطقوس (Ritual)، مما يجعله مفيدًا جدًا دون تكلفة سحرية.
⚡ التأثير في اللعب:
- التحقق من الفخاخ قبل أن يخاطر الفريق بالدخول إليها.
- جمع العناصر أو استكشاف المناطق الخطرة دون تعريض أحد أفراد الفريق للخطر.
- استخدامه لخلق خدع بصرية وإضافة لمسة وهمية إلى تعاويذ الخداع مثل Silent Image.
- يمكن أن يكون مفيدًا جدًا في عمليات التسلل وسرقة الأشياء الصغيرة دون جذب الانتباه.
تعويذة بسيطة ولكنها مرنة للغاية، تتيح لك تنفيذ مهام خطيرة أو مزعجة بأمان دون المخاطرة بنفسك. سواء كنت بحاجة إلى استكشاف، خداع، أو مجرد مساعدة غير مرئية، فإن Unseen Servant هي أداة مثالية للاعبين المبدعين.
تعويذة كلمة الاستدعاء (Word of Recall)
🔹 القواعد:
✔️ المستوى: استدعاء (Conjuration) من المستوى السادس
✔️ الفئات: كاهن (Cleric)
✔️ زمن الإلقاء: إجراء (Action)
✔️ المدى: 5 أقدام
✔️ المكونات: لفظي (V)
✔️ المدة: لحظية (Instantaneous)
✨ تفاصيل التعويذة:
Word of Recall هي أداة هروب فورية، تتيح لك ولحلفائك الانتقال فورًا إلى ملاذ آمن معد مسبقًا.
1️⃣ يجب أولًا تحديد موقع كـ “ملاذ” أو “ملجأ” (Sanctuary) مثل معبد أو حصن.
2️⃣ عند إلقاء التعويذة، يتم نقلك أنت وما يصل إلى خمسة مخلوقات راغبة إلى ذلك الملاذ فورًا.
3️⃣ لا توجد قيود على المسافة أو البعد، مما يعني أنه يمكنك الهروب من أي مكان، حتى من الأبعاد الأخرى.
4️⃣ يُستخدم كوسيلة إنقاذ مثالية في الحالات القصوى، حيث يضمن البقاء على قيد الحياة حتى في أخطر البيئات.
⚡ التأثير في اللعب:
- تعويذة إنقاذ مثالية للبعثات الخطيرة التي قد لا يكون الهروب منها ممكنًا عبر الطرق العادية.
- يمكنك استخدامها للخروج من أماكن مثل Nine Hells، Shadowfell، أو أي بُعد عدائي آخر.
- تشجع الفريق على المغامرة والاستكشاف دون خوف من الفشل، لأن لديهم دائمًا خطة هروب جاهزة.
- مثالية لإنقاذ الفريق في اللحظة الأخيرة عند مواجهة زعيم قوي أو كمين غير متوقع.
واحدة من أقوى تعاويذ الهروب في اللعبة، تتيح لك العودة إلى الأمان من أي مكان في أي وقت. سواء كنت في بُعد آخر أو في قلب معركة خاسرة، فإن Word of Recall تمنحك مفتاح النجاة دائمًا.
تعويذة خدعة الحبل (Rope Trick)
🔹 القواعد:
✔️ المستوى: تحويل (Transmutation) من المستوى الثاني
✔️ الفئات: مشعوذ (Wizard)
✔️ زمن الإلقاء: إجراء (Action)
✔️ المدى: لمس (Touch)
✔️ المكونات: لفظي (V)، حركي (S)، مادي (قطعة من الحبل)
✔️ المدة: ساعة واحدة
✨ تفاصيل التعويذة:
Rope Trick هي تعويذة بسيطة ولكنها متعددة الاستخدامات، تتيح لك إنشاء ملجأ آمن أو نقطة استطلاع سرية.
1️⃣ عند لمس الحبل، يرتفع أحد طرفيه عموديًا في الهواء ويبقى معلقًا.
2️⃣ في الطرف العلوي من الحبل، يظهر مدخل إلى مساحة خارجية غير مرئية (Extradimensional Space) بحجم 3×5 أقدام.
3️⃣ تتسع المساحة لثمانية مخلوقات متوسطة الحجم أو أصغر، مما يجعلها مثالية للاختباء أو الراحة.
4️⃣ لا يمكن للهجمات أو التعاويذ أو التأثيرات الخارجية اختراق هذه المساحة، مما يجعلها مكانًا آمنًا تمامًا.
5️⃣ يمكن لمن هم داخل الفضاء رؤية العالم الخارجي من خلال البوابة، لكن العكس غير ممكن.
⚡ التأثير في اللعب:
- ملاذ فوري للاختباء من الأعداء أو الهروب من قتال خطير.
- طريقة رائعة لتجنب التأثيرات واسعة النطاق مثل Fireball أو Cloudkill.
- إمكانية استخدامه كنقطة مراقبة أو استطلاع آمنة قبل التقدم في الأبراج المحصنة.
- مثالي لحملات التسلل حيث يمكن للفريق الاختباء والانتظار حتى يمر الأعداء.
تعويذة منخفضة المستوى لكنها تمنح الفريق ميزة هائلة في الاختباء، الهروب، وحماية أنفسهم من التهديدات القوية. سواء كنت بحاجة إلى الاختباء من التنين أو أخذ استراحة آمنة، فإن Rope Trick هو الحل الأمثل.