المواجهات العشوائية في Dungeons & Dragons ضرورية دائمًا لأي DM يرغب في إبقاء لاعبيه في حالة ترقب.
لكن، لا يمكن تكرار نفس المواجهة المألوفة مثل “لصوص على الطريق” مرات عديدة دون أن يشعر المغامرون بالملل. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تدير حملة ذات طابع محدد بشدة، فقد لا تتناسب بعض المواجهات التقليدية مع الأجواء العامة للمغامرة.
إذا كنت تدير إعدادًا رعبياً لحملتك، فمن المهم أن تكون حذرًا في اختيار المواجهات العشوائية المناسبة، بحيث تتماشى مع الطابع المرعب للمغامرة.
سواء كنت ترغب في تعديلات على المواجهات التقليدية أو سيناريوهات جديدة تمامًا، فإن هذه القائمة توفر لك مجموعة متنوعة من الأفكار المناسبة.
🛑 تذكر! عند إدارة مواجهات أو حملات ذات طابع رعب، يجب أن يكون هدفك إخافة الشخصيات، وليس اللاعبين. استخدم أدوات الأمان المذكورة في الفصل الأول من دليل DM لعام 2024 للحصول على نصائح حول كيفية التعامل مع العناصر الحساسة في اللعبة
كنيسة تحت الحصار | A Chapel Under Siege
🔔 لمن تقرع الأجراس؟
في قرية صغيرة مسكونة بالرعب، يعتمد السكان على الكنيسة المحلية كمكان مقدس يحميهم من أخطار الموتى الأحياء الذين يجوبون الأراضي الزراعية ليلاً. لكن، ماذا يحدث عندما يسقط أكثر الأماكن أمانًا تحت الحصار؟
أثناء قضاء المغامرين الليل في القرية…
🔹 تدق أجراس الكنيسة فجأة، لتعلن خطرًا قادمًا من الخارج!
🔹 مجموعة من الطوائف الظلامية تسعى لتدنيس الكنيسة وتدمير آخر معقل للأمل والسلام في القرية.
🔹 يحطمون النوافذ ويشعلون النيران في البنية المقدسة، ناشرين الفوضى والرعب بين السكان!
خيارات المواجهة
يجب على المغامرين اتخاذ قرارات سريعة ومصيرية:
✅ حماية الأبرياء المحاصرين داخل الكنيسة .
✅ إخماد الحرائق وإنقاذ المبنى من الدمار الكامل .
✅ هزيمة الطوائف الظلامية وإيقاف طقوسهم الشريرة .
👁️ أجواء الرعب والتوتر
- إحساس بالعجز عندما يُحاصر مكان يُفترض أنه آمن .
- خطر دائم من الحريق، الانهيار، والموتى الأحياء الذين قد يستغلون الفوضى .
- توتر شديد بين محاربة الأعداء وإنقاذ المدنيين في الوقت نفسه!
نهاية المواجهة تحدد مصير القرية – هل سينقذ المغامرون آخر معقل للخير؟ أم سيتركونه يسقط في يد الظلام؟
الغابة ترد الهجوم | The Forest Fights Back
⚠️ راقب خطواتك!
🌲 فجأة، تتحرك الغابة!
🔹 غصن شجرة يلتف حول ملابس أحد المغامرين، وكأنه حيّ!
🔹 الأشجار تبدأ في الهجوم، كاشفة عن طبيعتها النكرومانسية الملعونة!
🔹 الغابة بأكملها تُصبح كيانًا حيًا، يهاجم كل من يحاول عبورها!
تحديات المواجهة
✅ محاربة الأشجار الحية! – تتمتع الأشجار بقدرة هجمات اللف والخنق .
✅ تجنب التسمم! – تحمل الأشجار سمًا قاتلًا يسبب وباءً مميتًا إذا لم يتم معالجته بسرعة .
✅ إيجاد مخرج – هل سيتخذ المغامرون القتال خيارهم الوحيد، أم سيبحثون عن طريقة للهروب من الغابة المسكونة؟
👁️ أجواء الرعب والتوتر
🔹 الطبيعة تصبح عدوًا! – ليس هناك مكان آمن عندما تكون الأشجار نفسها تهاجمك!
🔹 الخطر مستمر! – مع كل لحظة، تصبح الأشجار أكثر عدوانية، واللعنة قد تنتشر إلى المغامرين أنفسهم!
🔹 لغز يجب كشفه – هل يمكن إيقاف هذه اللعنة؟ أم أن الغابة ستستمر في ابتلاع كل من يدخلها؟
هل سيتمكن المغامرون من البقاء على قيد الحياة في هذه الغابة الملعونة؟ أم أنهم سيصبحون جزءًا من أشجارها الحية؟
التحول إلى مصاص دماء | Vampiric Transformation
🩸 هل هذه… أنياب؟
بينما يسافر المغامرون عبر طريق مأهول، يصادفون عائلة أوقفت قافلتها على جانب الطريق. يبدو عليهم القلق، حيث أن الابن الأصغر مريض بشدة. أفراد العائلة مترددون بشأن ما إذا كان عليهم البقاء في مكانهم طوال الليل أو الاستمرار في رحلتهم.
🔹 المغامرون ذوو القدرات العلاجية قد يحاولون المساعدة… ولكن الحقيقة أسوأ بكثير!
🔹 الفتى مصاب بلعنة مصاصي الدماء، ولم يتبقَ له سوى بضع ساعات قبل أن يتحول بالكامل!
خيارات المغامرين
✅ البحث عن علاج – المغامرون أمام سباق مع الزمن! هل سيتمكنون من العثور على وسيلة لعلاج الفتى قبل حلول الليل؟
✅ القضاء عليه قبل تحوله – هل سيكون الحل الأسهل قتله قبل أن يصبح تهديدًا أكبر؟
✅ مواجهة كائن مصاص دماء حديث الولادة – إذا فشلوا، فسيتوجب عليهم مواجهة وحش جديد عند حلول الظلام!
👁️ أجواء الرعب والتوتر
🔹 إحساس بالعجز – لا يوجد يقين حول إمكانية إنقاذ الفتى أم لا!
🔹 الرهان مرتفع – كل دقيقة تمر، يقترب الطفل من التحول إلى مخلوق شرير لا يمكن إيقافه!
🔹 مأساة حقيقية – حتى لو وجد المغامرون علاجًا، فهل سيتمكنون من إقناع العائلة بتنفيذه؟
هل سيتمكن المغامرون من إيقاف اللعنة؟ أم أنهم سيضطرون لمواجهة مصاص دماء جديد عند غروب الشمس؟