نستكمل مقالتنا :
لنذهب للصيد
هذا طُعم
يدخل الفريق إلى غرفة غطتها النباتات تمامًا، حيث تنمو على الجدران وتمتد عبر فتحة كبيرة في السقف. إذا كانت الغرفة تحت الأرض، يمكن استبدال النباتات بهياكل فطرية غريبة.
- ينتظر عدة Cave Fishers فوق الفتحة في السقف، وقد أسقطوا خيوطهم اللاصقة داخل الغرفة.
⚠️ كيف يعمل الفخ؟
- بمجرد أن يلمس أحد اللاعبين أحد هذه الخيوط اللاصقة، يصبح عالقًا وغير قادر على الهروب.
- يقوم Cave Fisher فورًا بإعادة سحب خيطه، محاولًا جر الضحية نحو الأعلى.
- يمكن لهذه المخلوقات وضع خيوطها بالقرب من شيء يجذب المغامرين، مثل كومة كنز، أو جثة قديمة، أو حتى مصدر ضوء غريب.
- يمكن استخدام هذا الفخ لبدء مواجهة قتالية أكبر، حيث يجب على اللاعبين العمل بسرعة لإنقاذ زميلهم المحتجز قبل أن يتم سحبه بالكامل نحو المخلوق المفترس.
كمين Umber Hulk
مواجهة صعبة
يُعد Umber Hulk من المخلوقات التي تفضل نصب الفخاخ لضحاياها. تمتلك هذه الكائنات قدرة فائقة على حفر الأنفاق عبر الصخور الصلبة، وغالبًا ما تقوم بإنشاء نفق يؤدي إلى ممر يُستخدم بشكل متكرر. لكنها تترك جدارًا صخريًا رقيقًا وتنتظر حتى يمر أحد المغامرين، ثم تقتحم الجدار فجأة وتهاجمهم على حين غرة.
🌀 لماذا يشكل هذا الفخ تهديدًا خطيرًا؟
- حتى الفرق عالية المستوى قد تجد نفسها في مأزق عند مواجهة كمين Umber Hulk، خاصة بسبب قدرتها على التسبب في الارتباك.
- عند مهاجمة أكثر من Umber Hulk في نفس الوقت، يمكن أن تصبح المعركة كابوسًا استراتيجيًا، حيث يتسبب تأثير الارتباك في إرباك اللاعبين وجعلهم يتصرفون بشكل غير متوقع.
- يمكن أن يؤدي استخدام مجموعة من Umber Hulks معًا إلى حالة من الفوضى الكاملة، حيث يجد اللاعبون أنفسهم عاجزين عن التفكير بوضوح أثناء الهجوم.
- كما قال Billy Butcher في أحد تعليقاته الشهيرة: “هذا الفخ شيطاني بكل معنى الكلمة.”
المحرقة
بدأت الحرارة بالارتفاع
يُعد هذا الفخ مثاليًا في الممرات الضيقة أو الغرف الصغيرة. توجد مشاعل مضاءة على الجدران، مع ثقوب صغيرة فوقها، أو يمكن استخدام تماثيل تحمل المشاعل
⚠️ كيف يعمل الفخ؟
- بمجرد تفعيل الفخ، يتم إغلاق جميع المداخل والمخارج في المنطقة، مما يمنع الفرقة من الهروب.
- تبدأ كميات من الزيت القابل للاشتعال بالتدفق من الثقوب أو أفواه التماثيل، مما يغطي الأرضية بسرعة بطبقة سريعة الاشتعال.
- بعد ثوانٍ قليلة، يشتعل الزيت بالنيران، مما يؤدي إلى تحويل الغرفة إلى فرن مشتعل يحاصر الفرقة في الداخل.
- يمكن تعديل سرعة انتشار الزيت والنار بناءً على مستوى الصعوبة المطلوب، حيث يمكن أن يكون الاحتراق فوريًا أو تدريجيًا.
- إذا أراد اللاعبون إيقاف الفخ، يمكنهم العثور على رافعة مخفية في منتصف السقف، والتي تقوم بإيقاف تدفق الزيت وفتح الأبواب المغلقة.
- إذا أراد DM منح اللاعبين فرصة للنجاة، يمكن توفير أماكن مرتفعة أو أشياء للتسلق عليها لتجنب ملامسة الزيت المشتعل.
- يمكن أيضًا إضافة تحدٍ إضافي عبر إعطاء اللاعبين عناصر سحرية توفر مقاومة لضرر النار، مما يجعلهم يختبرون قوة تجهيزاتهم في ظل الظروف القاسية.
الفم السحري
الجدران تتحدث
- هذا فخ يصعب على اللاعبين توقعه أو التحايل عليه بسهولة.
- بمجرد دخول الضحية إلى المنطقة المجهزة بالفخ، يتم تفعيل تعويذة Wall of Fire، مما يخلق حلقة نارية بقطر 13 قدمًا، تاركة فقط مساحة صغيرة آمنة في المنتصف.
⚠️ كيف يتم التفاعل مع الفخ؟
- يظهر “فم سحري” على الأرض أمام الضحية، ويتحدث، طالبًا منها إجابة لغز أو إدخال كلمة مرور معينة.
- إذا كانت الإجابة صحيحة، تختفي الجدران النارية بالكامل، مما يسمح للضحية بالمغادرة بأمان.
- يمكن وضع هذا الفخ في ممرات ضيقة، بحيث يجب على كل عضو في الفرقة المرور واحدًا تلو الآخر، مما يعني أن كل لاعب يجب أن يجيب على لغز مختلف قبل أن يتمكن من العبور.
- إذا كانت الإجابة خاطئة، تبدأ الجدران النارية بالتحرك ببطء نحو الداخل، مما يقلل المساحة الآمنة تدريجيًا.
- بعد جولة واحدة، يبدأ اللاعب العالق في المركز بتلقي ضرر النار حتى يتمكن من حل اللغز أو إيجاد طريقة للهروب.
الحفرة المحمولة داخل حقيبة الحفظ
كمية هائلة من الأشياء هنا
- تدخل الفرقة غرفة بحجم 10×10×10 قدم، تحتوي على فتحة صغيرة في منتصف الأرضية، وأخرى مطابقة لها في السقف مباشرة فوقها.
- يوجد حاجز من ألواح الضغط غير المرئية تقريبًا حول الحفرة في الأرضية.
⚠️ كيف يعمل الفخ؟
- بمجرد أن يدوس أحد اللاعبين على إحدى ألواح الضغط، يتم إغلاق جميع المداخل والمخارج في الغرفة فورًا.
- في اللحظة نفسها، تسقط Portable Hole من الفتحة في السقف، لتسقط مباشرة داخل Bag of Holding المفتوحة على الأرض.
- عندما يتم وضع Portable Hole داخل Bag of Holding، يتم فتح بوابة إلى Astral Plane، مما يؤدي إلى سحب جميع الأشياء والكائنات ضمن نطاق 10 أقدام إلى داخل البوابة، بما في ذلك أعضاء الفرقة!
- يمكن تعديل موضع ألواح الضغط بحيث لا يكون هناك فرصة لإيقاف الفخ قبل تفعيله بالكامل.
- يمكن أن يكون هذا الفخ مدمرًا إذا تم استخدامه ضد فرق ذات مستويات منخفضة، لأن Astral Plane مكان خطر للغاية على أي كائن خارجي.
- يجب أن يكون لدى الفرقة طريقة ما للهروب من Astral Plane، مثل استخدام بوابة سحرية، أو العثور على كائن قوي يمكنه مساعدتهم في العودة.