أخبار

دعم أيدي تحكم Xbox Series X و DualSense يصل إلى بيتا ستيم

يد تحكم DualSense لجهاز بلايستيشن 5 كانت القاسم المشترك بأي تقييم نشر عن الجهاز فالجميع كان يمدح هذه اليد ولاسيما الخواص الحسية واللمسية فيها مثل Adaptive Trrigers و ردود الفعل اللمسية. وسبق وأن قدمنا شرحاً مفصلا لميكانيكية عمل هذه الميزات واختلافها عن يد اكسبوكس.

ومع الميزات المتقدمة في أيدي تحكم الجيل القادم تساءل العديد من ملاك الجاسب حول إمكانية استخدامهم لهذه الأيدي باللعب على حاسبهم ويبدو بأن فالف بدأت فعلا بتلبية هذا الطلب للاعبين. حيث كشفت اليوم بأن بيتا ستيم حصلت على تحديث يدعم يد DualSense وكذلك يد سيريس اكس.

لكن تم التنويه بأن دعم دوال سينس سيكون محدود فمزايا الاهتزاز المتقدمة وكذلك الـ gyro ولوحة اللمس لن يكون متاح. ربما يتم مستقبلاً دعم هذه الخصائص وهذا إن تم سيشجع المطورين على دعم خصائص دوال سينس على ألعاب الحاسب أيضاً.

الإعلاميون لم يكونوا الوحيدون الذين تغنوا بيد التحكم فالعديد من المطورين تحدثوا عنها مثل مخرج Deathloop الذي قال بأن كل المطورين بالعالم يرون بيد التحكم هذه لعبة ممتعة، ومطور Dying Light 2 تغزل باليد واعتبر بأنها ستغير قواعد اللعبة.

على العموم يد تحكم اكسبوكس سيريس هي الأخرى تمتلك ميزات خاصة بها مثل تلك الخاصة بتحسين زمن الاستجابة والتي تحدثنا عنها مفصلاً أيضاً بمقال سابق.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق