ربما ستسمعون كثيراً عبارات Haptic Feedback و Adaptive Triggers من الآن وصاعداً لأنه من الواضح بأن سوني تركز على يد التحكم ومزاياها بسياق الترويج للـ PS5 وسبق وسمعنا شهادات مخرج Deathloop الذي شبهها باللعبة الممتعة.
وكذلك مطور Spider-Man: Miles Morales أخبرنا بأننا سنستشعر اتجاه الخطر في اللعبة بفضل يد تحكم بلايستيشن 5 فعند تسديد ضربة Venom مثلاً ستشعر بالتيار الكهربائي للضربة وهو يتجه من يسار يد التحكم حتى يتجمع في الجهة اليمنى قبيل التسديد.
أما مطور ريميك Demon’s Souls فريق سوني اليابان ذكر عبر مدونة بلايستيشن بأنهم في لعبتهم سيستغلون الدوال سينس لتقديم تجربة فريدة لألعاب السولز بحيث يشعر اللاعب بكل ضربة يقوم بتوجيهها وبكل تعويذة يلقيها، وعندما تواجه زعيم قوي ستشعر بقوة ضرته الهائلة وهي تنهال عليك. وبحال تصديت لها بالوقت المثالي ستشعر بقوة ارتطام وتلاحم المعدن بالمعدن. وهذه الأمور بحسب وصف المطور ستجعلك تشعر بنجاح ضرباتك وهجومك خصوصاً عند التصدي.
وهذا سيفتح المجال أمام اللاعب لتنفيذ خطوته التالية بشكل أسرع عبر الأحاسيس التي سيشعر بها. هذه المزايا يحسب المطور ستتيح أيضاً الشعور بتجربة لم تشعر بها بأي لعبة سولز من قبل فستشعر الآن بحركة عتلة الباب بيد الشخصية عندما تفتح باب معين أو ستشعر بأجيج النيران بسيفك عندما تستخدم تعويذة سحر النار.